رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 فوائد صحية مذهلة لشرب الماء على «الريق»

النبأ


ينصح العديد من الأطباء بتناول المياه على معدة خالية في الصباح، فور الاستيقاظ من النوم، وهي عادة ينفذها البعض، دون معرفة حقيقية الآثار الإيجابية لتلك العادة.

فيمكن لتلك العادة أن تخلص الجسم من كثير من الآلام، ومن أمراض مختلفة مثل الربو والسرطان، فهي في الأساس نصيحة طبية قديمة من الطب الهندي التقليدية.


ويعمل تناول الماء على معدة خالية على تنقية النظام الداخلي للجسم، كما أنه يساعد على تطهير القولون، الأمر الذي يجعل الجسم أكثر قدرة على امتصاص المواد المغذية من الطعام.


في عام 1970، قام الدكتور فريدون باتمان غيدلي، بالبحث في الفوائد الطبية لتناول المياه على معدة فارغة، واكتشف أنها تساعد في علاج أمراض متعددة مثل ارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل والربو، واضطرابات المناعة ومرض السكري والصداع النصفي.


واستطاع غيدلي، الذي سُجن في إيران، أن يكتشف قوى الشفاء من خلال الماء، بعد أن عالج ثلاثة آلاف من زملائه المسجونين الذين كانوا يعانون من مرض القرحة الهضمية من خلال الماء.


في عام 1982، هرب الدكتور غيدلي من إيران، وجاء إلى أمريكا وبدأ في البحث عن تأثير الجفاف على جسم الإنسان، وأكد أن الشعور بالعطش علامة لمرض خطيرة، يمكن علاجه فقط بالماء.


وفيما يلي بعض الطرق التي يمكن أن تعالج بها نفسك من خلال الماء:ـ


1)تناول المياه مباشرة بعد الاستيقاظ في الصباح، بمعدل كأس من الماء، ويفضل أن يكون من فلتر للتأكد من خلوه من بعض المعادن غير المستحبة مثل الصودا القلوية، وبعد شرب الماء، لا تأكل أو تشرب لمدة 45 دقيقة.


2)الطريقة الثانية تناول كوب من الماء كل نصف ساعة، وقبل وجبات الطعام، ثم تناول المياه بعد ساعتين من تناول الوجبة، ووفقًا للجمعية الطبية اليابانية، فهذا العلاج يستغرق 10 أيام لعلاج الإمساك، و 10 يومًا لعلاج بعض مشاكل المعدة، و 30 يوما لعلاج ارتفاع ضغط الدم.


ويساعد تناول المياه على معدة خالية في:ـ


1) تسريع عملية الأيض بنسبة هائلة بلغت 24٪ لمدة 90 دقيقة.


2)تجديد خلايا العضلات والدم، ويمكن أن تزيد من تدفق الأكسجين في العضلات.


3)طرد السموم من الجسم، خاصة عند إضافة الليمون للماء الذي يمكن أن يزيد من معدل التبول.


4) زيادة نضارة الوجه، وزيادة كفاءة عمل أنسجة المخ بنسبة 75%، ما يقلل من التعب، وتقلبات المزاج.


5)الوقاية من الأنفلونزا، والحفاظ على الصحة العامة للجسم.