رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرقص أبرزها.. اتجاهات اللياقة البدنية في 2017!

اللياقة البدنية -
اللياقة البدنية - أرشيفية


ظهر الكثير فى عالم الرياضة واللياقة البدنية على مدى العامين الماضيين، مثل جمع الكثير من التمارين الرياضية في دورة تدريبية واحدة، ومن المتوقع أن يشهد عام 2017 بعض الاتجاهات الجديدة في عالم اللياقة البدنية منها:


1) الشكل والمضمون: سوف تتحول اللياقة البدنية من فكرة لتقوية العضلات فقط، إلى الحصول على شكل وسيم، ومتناسق القوام، فلن تغني العضلات الكبيرة عن الجسم الرشيق المتناسق.


2) زيادة تدريبات رفع الأثقال، حيث يقول ديفيد كوبر، مدير العلامة التجارية "GymBox" المتخصصة في بيع أدوات الجيم، أن هناك الكثير من الاتجاهات للحصول على الأدوات الرياضية التي تستخدم في تمارين الأوزان، والتي تساعد في بناء العضلات وزيادة القوة، على حساب التمارين التي تساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون.


3) الاتجاه لمزيد من تدريبات السباحة وهي الطريقة المفضلة القديمة للاستمتاع بالتمارين الرياضية، ومن المتوقع أن تبدأ نوادي اللياقة البدنية في استخدام حمامات السباحة، لمزيد من المتعة وزيادة في تطوير قوة العضلات.


4) سوف يشهد عام 2017 صعودًا كبيرًا في عمليات التدليك والمساج في صالات اللياقة البدنية، ليس فقط من أجل الاسترخاء والراحة، بل من أجل مزيد من اللياقة البدنية، حيث يعمل التدليك على ضخ الدم في جميع أطراف الجسم، ما يعمل على تقوية العضلات، وتجديد الخلايا العضلية.


5) الاعتماد على الرقص كأسلوب للتمارين الرياضية، وهو اتجاه ظهر في عام 2016، وبدأ يتطور في العام الجديد، مع زيادة الاتجاه لممارسة الجمباز بين كثير من الشباب والفتيات.