رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الإثنين 2-1-2017.. السعودية تقتل حوثيين بينهم قيادي.. والألغام تمنع تقدم الجيش

الجيش اليمني- أرشيفية
الجيش اليمني- أرشيفية

 

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الإثنين  2-1-2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

 

أخبار اليمن اليوم.. تواصل الغارات على الحوثيين بصنعاء  

 

 لعل أبرز ما تم تناوله بشأن أخبار اليمن اليوم، هو شن طائرات التحالف العربي، غارات متواصلة على مواقع ومعسكرات يُسيطر عليها الحوثيون في محيط صنعاء .

 

واستهدفت غارات التحالف مواقع للحوثيين في مناطق "مسورة" و "نقيل بن غيلان" ومركز مديرية "نهم" ومفرق "أرحب" باتجاه محافظة صنعاء .

كما استهدفت غارات مماثلة مواقع يتمركز فيها الحوثيون وقوات من الحرس الجمهوري والدفاع الجوي في مديريات "حراز والحيمة وصعفان".

 

أخبار اليمن اليوم.. 8 آلاف مقاتل  بعملية استعادة  شبوة

قال القيادي البارز في المقاومة الجنوبية بمحافظة شبوة الشيخ، أحمد حسين الحارثي، إن نحو ثمانية آلاف مقاتل، نصفهم من الجيش الوطني، ونصفهم الآخر من المقاومة الجنوبية، يشاركون في عملية استعادة السيطرة على مديريات بيحان غربي شبوة.

وأضاف الحارثي، أن "قوات الشرعية باتت تسيطر على نحو 70% من مديرية عسيلان منذ انطلاق العملية العسكرية الثلاثاء الماضي، لاستعادة السيطرة على مديريات بيحان".

وتابع قائلا: "لدينا معلومات أن أربع سيارات محملة بجثث قتلى الميليشيات نقلتهم باتجاه محافظة البيضاء"، موضحًا أن "أكثر ما يعيق تقدم قوات الشرعية لاستكمال السيطرة على ماتبقى من مناطق في مديريات بيحان هو الألغام التي زرعتها الميليشيات في عسيلان".

أخبار اليمن اليوم.. السيطرة على مناطق جديدة  بصعدة

سيطر الجيش الوطني اليمني على جبلين في منطقة البقع الحدودية في محافظة صعدة بشمال غرب العاصمة صنعاء.

وأكد الجيش  في بيان له،  " إنه تم إحكام السيطرة على جبل الثار وجبل حبش في منطقة البقع بصعدة،  مشيرًا إلى أنه كبد المتمردين الحوثيين خسائر فادحة وغرم أسلحة وذخائر تركها المسلحون بعد فرارهم من مواقعهم .

أخبار اليمن اليوم.. تجدد المواجهات بين التحالف والحوثيين 

وفي سياق متصل، أفاد مصادر محلية يمنية بتجدد المواجهات في قرى بمدرية "نهم" شرق صنعاء وسط قصف لمقاتلات التحالف العربي.

وأضافت المصادر، أن مقاتلات التحالف شنت غارتين استهدفتا منصة إطلاق صواريخ في منطقة المعيقيب بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة ما أدى إلى تدميرها.

وفي تعز، أشارت المصادر إلى اندلاع اشتباكات في الجهة الشرقية من المدينة ، ما دفع الحوثيون إلى تعزيز قدرتهم العسكرية في مدرية حيفان جنوب تعز .


 أخبار اليمن.. مقتل 25 حوثيًا بينهم قائدهم قرب الحدود السعودية

أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل 25 حوثيًا ، بينهم قائدهم أبو شهاب الحمزي ، بالقرب من منطقة نجران جنوبي المملكة العربية السعودية.

وقال المصدر، إن القوات السعودية، تصدت، لمجاميع حوثية حاولت التسلل قبالة منطقة نجران، وقتلت 25 بينهم القيادي أبو شهاب الحمزي قبالة نجران ".