رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. احتفالات إسرائيل بالعام الميلادي الجديد

عيد الميلاد في إسرائيل
عيد الميلاد في إسرائيل


أكدت صحيفة «معاريف»، أن الإسرائيليين استقبلوا العام الميلادي الجديد 2017، وسط احتفالات خاصة أقيمت في كثير من المطاعم والفنادق والنوادي والملاهي، مشيرة إلى أنه احتفل الملايين في مراكز المدن الكبرى في أنحاء العالم بهذه المناسبة.


وأوضحت الصحيفة، أنه مع السنة الجديدة يبدأ سريان مفعول العديد من القرارات، ومنها رفع سعر الحد الأدنى للأجور من 175 شيكلا ليصبح 5 آلاف شيكل شهريًا، كما تمت زيادة أجور عمال الحراسة لتصبح 5300 شيكل في الشهر.


وبينت الصحيفة أنه يوجد عدد من البلدان الأوروبية احتفلت بالكريسماس قبل إسرائيبل بسبب فارق التوقيت مثل أستراليا ونيوزيلندا والصين واليابان وتايوان، وكوريا. 


بينما كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن احتفالات رأس السنة بمسقط رأس السيد المسيح بالناصرة، مشيرة إلى أن المدينة ممتلئة بـمراكز التسوق، ويمكنك أن تجد «سانتا كلوز» في الشوارع، وديكورات مذهلة، وأكشاك احتفالية.


وبينت الصحيفة أن المناخ الدولي الذي يميز المكان خلال عيد الميلاد هو جزء لا يتجزأ من احتفالات أعياد الميلاد بالناصرة، كما أن الكنائس زينت بمجموعة متنوعة من أضواء وأشجار عيد الميلاد، وأشهرها كنيسة البشارة، التي تقع بجوار السوق المزخرفة.