رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبير اقتصادي: شركات قطاع الأعمال العام قادرة على ضبط الأسعار

خاالد الشافعى الخبير
خاالد الشافعى الخبير الاقتصادى


قال خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، إن عام 2017 فرصة جيدة للحكومة لبدء عمليات إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، ومحاولة إدخالها في صفوف الشركات الرابحة وتقليص خسائرها في الوقت الذي تمتلك فيه تلك الشركات أصول بمليارات الجنيهات وخبرات كثيرة للعاملين بها.

وأوضح، أن شركات مثل القابضة للتشييد، والصناعات الكيماوية، والصناعات الغذائية والقابضة للأدوية يمكن من خلالها إجراء ضبط للأسواق والأسعار، من خلال المنتجات التي تخرج عن تلك الشركات خاصة ما يتعلق بقطاع الأدوية والأغذية والصناعات التعدينية والتي تمثل عصب الاقتصاد المصري.

وأشار الشافعي إلى أن إعادة الاستفادة من تلك الشركات أفضل بكثير من إعادة طرح فكرة خصخصتها لأن مشكلة تلك الشركات تكمن في سوء إدارتها، لافتا إلى دعم الصناعة الوطنية للوصول إلى منصات التتويج العالمية وحصد المراكز الأولى خاصة في الصناعات التي نمتلك لها المواد الأولية بمصر والتوقف عن تصدير المواد الخام للخارج.

وأضاف الخبير الاقتصادى، أنه لابد من الاستفادة من إستراتيجية السيارات وإعادة طرح فكرة عودة الروح لشركة النصر للسيارات والتي تم إغلاقها لحساب المستوردين والتي كانت تخرج لنا في فترة الستينيات كافة السيارات التي تعتمد عليها الحياة اليومية.