رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم السبت 31-12-2016.. الجوع يلتهم العشرات.. وقتلى ومصابين في صفوف الحوثيين

مجاعة باليمن-  أرشيفية
مجاعة باليمن- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، السبت 31-12-2016، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. ضربات استباقية سعودية على الحوثيين
 
لعل أبرز ماتم تداوله حتى الآن، هو تنفيذ القوات السعودية، بمساندة طيران التحالف ضربات استباقية على أهداف تابعة لميليشيات الحوثيين والحرس المخلوع صالح.

وكانت أهداف الميليشيات، التي قصفت قبالة محافظة الحُرث في منطقة جازان، أهداف متحركة لمركبات عسكرية حوثية، وعناصر تابعين للمخلوع صالح، كانوا ينوون تنفيذ هجمات على مقرات ومراكز رقابية عسكرية سعودية.

أخبار اليمن اليوم.. قتلى للحوثيين في نجران 

وفي منطقة نجران تمكنت القوات السعودية من تنفيذ عملية نوعية، بقتل ما لا يقل عن 12 عنصرًا من ميليشيات الحوثي قبالة مركز سقام، بعد أن حاولوا جعل أحد الكهوف مخزنًا لأسلحتهم ونقطة انطلاق لتنفيذ هجمات على الحدود السعودية.
أخبار اليمن اليوم.. وفاة العشرات بسبب سوء التغذية 

أكدت تقارير تابعة لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، أن منظمات الإغاثة استطاعت الوصول إلى نحو 5 ملايين يمني فقط في جميع المحافظات خلال 2016، نظرًا لإرهاب ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، وعرقلتها لوصول المساعدات التي تصلها من المنظمات الدولية ومركز الملك سلمان للإغاثة.

وأوضحت التقارير، حسبما أوردت وسائل إعلام يمنية، أن نقص المواد الأساسية، يرجع إلى قصف الانقلابيين للمحلات التجارية، وتوقف التجار عن أعمالهم، مشيرة إلى أن سوء التغذية الحاد أدى إلى وفاة العشرات من المدنيين على الساحل الغربي للبحر الأحمر الذي يربط محافظة حجة بالحديدة. 

وأشارت التقارير، إلى أن بسبب نقص المواد الأساسية، يرجع إلى قصف الانقلابيين للمحلات التجارية وتوقف التجار عن أعمالهم.

أخبار اليمن اليوم.. أكبر نسبة تقزم  بين الأطفال في العالم بصعدة 

فيما أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، أن محافظة صعدة تعاني أعلى معدلات التقزم بين الأطفال على مستوى العالم، ويعاني 8 من أصل 10 أطفال في المحافظة، من نقص الغذاء كأكبر نسب متدنية مقارنة بباقي المحافظات، فيما يعاني أكثر من 62 ألف طفل يمني في كامل أرجاء البلاد من سوء التغذية بنسبة بلغت 200% أعلى من عام 2014.


أخبار اليمن اليوم.. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين 

أعلن مصدر حكومي في اليمن، مقتل 10 مسلحين حوثيين وإصابة العشرات بجروح في اشتباكات عنيفة مع قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في محافظتي تعز وشبوة.

ونقلت قناة ""الحرة" الأمريكية، اليوم، السبت، عن المصدر، قوله، إن أعنف الاشتباكات تركزت في محيطي تلتي "السوداء والخلوة" غربي مدينة تعز، وفي منطقتي "تبة سوفتيل" و"الحرير" بشرق وشمال المدينة.

وأشار المصدر الحكومي، إلى أن قوات هادي سيطرت على مواقع جديدة في محافظة شبوة كانت تحت سيطرة الحوثيين في الجبهة الشرقية من المحافظة.

أخبار اليمن اليوم.. مقتل قيادي حوثي 

كما أفادت مصادر ميدانية بمقتل القيادي الحوثي محمد الكبسي وعدد من مرافقيه، في جبهة المخدرة التابعة لمحافظة مأرب بوسط اليمن، عقب استهداف الجيش الوطني والمقاومة لموكبه بصاروخ موجه.