رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الخميس 22-12-2016 .. الجيش يتقدم

عناصر من الجيش اليمني
عناصر من الجيش اليمني

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية،  وحول أخبار اليمن اليوم، الخميس ، 22-12-2016، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر، والتي أبرزها :-

أخبار اليمن  اليوم.. الجيش يحرز تقدمًا جديدًا في صعدة

أحرزت قوات الجيش، تقدمًا جديدًا في جبهة البقع بمحافظة صعدة،  واستعادت أسلحة نوعية ثقيلة.

وقال قائد محور البقع، العميد عبيد الأثلة، " إن وحدات الجيش تمكنت من دحر ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من مناطق واسعة بعد معارك واشتباكات  استمرت لساعات ".

وأضاف الأثلة،  أن قوات الجيش استعادت أسلحة من بينها مدفع متطور، ونواظير ليلية وأن وحدات الجيش مستمرة في التقدم وعازمة على تطهير ماتبقى من المناطق الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين".




أخبار اليمن اليوم.. الجيش يتقدم نحو شرق صنعاء

ذكرت وسائل الإعلام العربية والدولية في سياق تغطيتها حول أخبار اليمن اليوم، أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، سيطرت على 5 تباب محاذية لجبل القتب الإستراتيجي في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء .

وقال مصدر عسكري، إن الجيش الوطني خلال الساعات الماضية، خاض معارك عنيفة ضد ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية أنتهت بتقدم الجيش الوطني، وسيطرته على خمس تباب محاذية لجبل القتب الاستراتيجي.

وأكد المصدر، أن المواجهات لازالت مستمرة مع تقهقر الميليشيات الإنقلابية، وفرار عناصرها من جبهات القتال، لافتاً إلى أن التقدم لا زال متواصل باتجاه وادي محلي.



أخبار اليمن اليوم.. قتل 13 حوثيا وتحرير 7 مواقع بصنعاء

أعلنت القوات الشرعية في اليمن اليوم، الخميس، تحرير 7 مواقع في بمدرية "نهم" بشمال شرق العاصمة صنعاء بعد معارك وغارات جوية خلفت أكثر من 13 قتيلا في صفوف الانقلابيين الحوثيين .

وأوضحت قوات الشرعية، حسبما أوردت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية،  أن الاشتباكات أسفرت أيضا عن مقتل 3 وإصابة 9 من عناصر الجيش الوطني والمقاومة، واعتقال اثنين من ميليشيات الحوثي وصالح.

وأضافت أن العملية جرت بإسناد جوي من قبل مقاتلات التحالف، التي استهدفت مواقع وتعزيزات مختلفة للمتمردين.