رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهم الأخبار المتوقعة غدًا الأربعاء 21-12-2016

أرشيفية
أرشيفية


يقدم موقع "النبأ" الإخباري، أهم الأخبار المتوقع حدوثهاغدًا، الأربعاء، 21-12- 2016، في عدد من محافظات الجمهورية، وهي كالآتي:- 

القاهرة.. تنظم وزارة الداخلية ندوة بعنوان "المرور مسئولية الجميع" بمقر أكاديمية الشرطة، تحت رعاية اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية.


القاهرة.. تحتفل جامعة القاهرة في الثانية عشر ظهرًا بعيد العلم الـ14 يتم خلالها تكريم عدد من علمائها ومفكريها وباحثيها الحاصلين علي جوائز الدولة بأنواعها وجوائز الجامعة فى مختلف المجالات العلمية، برعاية الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، إلى جانب عدد من الشخصيات العامة ورجال الدولة بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

القاهرة.. تشن محافظة القاهرة وبالتنسيق مع القوات المسلحة حملة مكبرة لاسترداد قطع أرض مملوكة للدولة فى منطقة حلوان.

القاهرة/الرياض.. تشارك دار الإفتاء المصرية في الدورة الحادية عشر للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام الذي تنظمه منظمة المؤتمر الإسلامي لعرض تجربة الدار في مجال التصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا.

القاهرة.. تقيم مكتبة الحضارة الإسلامية بحي الخليفة ندوة بعنوان "أخلاقيات الرسول صلى الله عليه وسلم في القرآن الكريم" بمناسبة الاحتفالات بشهر المولد النبوي، يشارك بها الدكتور أحمد نبيل البحراوي، الساعة 12 ظهرًا، ضمن سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية التي تنظمها مختلف قطاعات وزارة الثقافة.

الإسكندرية.. ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية حفلًا فنيا لفرقة التنورة التراثية، في 7:30 مساء بوكالة الغوري، إلى جانب عروض أفلام أسبوع شارلي شابلن يوميًا الساعة 7 مساءً، بقاعة سينما الهناجر، كما يتم مناقشة رواية "الجنية التي أحبتني" للكاتبة منى سالم بقاعة توفيق الحكيم بمركز الحرية للإبدع بالإسكندرية.

القاهرة.. تعقد لجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة أمسية بعنوان "ما وراء الشكل - الاتجاهات الناشئة في التصميم بالحاسب"، الساعة 6 مساءً، بقاعة المجلس، كما تعقد لجنة القصة بالمجلس ندوة بعنوان "تواصل" وبقاعة المؤتمرات بالمجلس.

الغردقة.. يعقد في الحادية عشر صباحًا بالغردقة، المؤتمر العمالي حول دور النقابات في مساندة الدولة في ظل التحديات الراهنة والذى تنظمه النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام برئاسة مجدي البدوى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بحضور اللواء أحمد عبد اللـه، محافظ البحر الأحمر.

القاهرة.. ينظم بيت السناري، حفل توقيع ومناقشة المجموعة القصصية "جونلات قصيرة تهفهف دائمًا"، للأديبة إيمان عاطف، في تمام السابعة مساء بمقر بيت السناري بحي السيدة زينب.

بورسعيد.. تستضيف مدينة بورسعيد بطولة الجمهورية لرفع الأثقال للشباب تحت 17، 20 سنة، والمقرر أن تنطلق وتستمر لمدة 3 أيام.

القاهرة.. يقيم المجلس الأعلى للثقافة، الندوة الثالثة لسلسلة "تواصل" الشهرية، تنظمها لجنة القصة بالمجلس ومقررها الكاتب يوسف القعيد، في الخامسة مساء، بقاعة المؤتمرات بالمجلس.

الأقصر.. يشهد المحور الرئيسي لمعابد الكرنك بالأقصر وقدس أقداس معبد قصر قارون بالفيوم يشهد الظاهرة الفلكية النادرة لشروق أشعة الشمس، في حوالى الساعة السادسة و35 دقيقة "يوم الانقلاب الشتوي"، الذي يعد إيذانا ببدء فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي.

الأقصر.. إحياء واحتفالا باليوم العالمي للغة العربية ينظم بيت الشعر بالأقصر مجموعة من الأنشطة المتميزة.

القاهرة.. يقام حفل لمطرب المترو سيد أنور والفنانة زيزي العلي حفلًا بساقية الصاوي بالزمالك في السابعة والنصف على خشبة مسرح الحكمة.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية حفلا للمعهد العالي للكونسرفتوار، في الثامنة مساء، على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي الزمالك والإنتاج الحربي بالدوري الممتاز المؤجلة من الأسبوع الأول للدوري، في السابعة مساء على استاد الإنتاج الحربي.

القاهرة.. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي الاتحاد السكندري والسكة الحديد بكأس مصر في الثالثة عصرا على استاد حرس الحدود بالمكس.

المنصورة.. تتحدث الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة في الحادية عشر صباحًا في ندوة بعنوان "مواجهة العنف ضد المرأة"، بقاعة الدكتور عبدالرازق السنهوري بكلية الحقوق بجامعة المنصورة بحضور الدكتورة فرحة الشناوي مقرر عام فرع المجلس بالدقهلية ونخبة من قيادات وطلاب الجامعة.

المنصورة.. تنظم الإدارة العامة لبناء وتنمية القرية بمحافظة الدقهلية ندوة في الحادية عشر من صباح غد عن "أهمية نشر ثقافة فكر العمل الحر عند الشباب"، بمركز الشباب بقرية إتميدة التابع لمركز ميت غمر، بالتعاون مع فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية وجهاز تشغيل شباب الخريجين ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

المنصورة.. يعقد الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة لمنطقة شرق الدلتا ندوة موضوعها "التنمية المستدامة والحفاظ علي البيئة" في الحادية عشر صباحًا، بمدرسة طنامل الثانوية المشتركة مركز أجا بمحافظة الدقهلية.

المنصورة.. ينظم قصر ثقافة المنصورة ندوة بعنوان "الأزمات الزوجية وكيفية علاجها" في العاشرة صباحًا بمقر القصر.