رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 20-12-2016.. الجيش في قلب معقل الحوثيين

غارات لطائرات التحالف
غارات لطائرات التحالف العربي


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الثلاثاء، 20-12-2016، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر، والتي أبرزها :- 

أخبار اليمن اليوم.. التحالف يتوقف عن استخدام الذخائر العنقودية

أعلن التحالف العربي العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن، وقف استخدام الذخائر العنقودية في عملياته العسكرية التي يشنها ضد جماعة الحوثي وقوات صالح.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن حكومة المملكة العربية السعودية، قررت إيقاف العلميات باستخدام الذخائر العنقودية من نوع BL-755 ، وأبلغت المملكة المتحدة بهذا القرار.

وأشار التحالف في بيان صادر عنه، إلى أنه استخدم الذخائر العنقودية في اليمن بشكل محدود، وضد أهداف عسكرية مشروعة لحماية حدودها من قصف الحوثيين، حسب وصفها.


أخبار اليمن اليوم.. الجيش يتقدم نحو معقل الحوثيين

تشير أخبار اليمن اليوم، الثلاثاء، إلى أن قوات الشرعية المسنودة بمقاتلي المقاومة الشعبية تواصل تقدمها نحو عمق مركز محافظة صعدة، شمال البلاد، والتي تعد معقل جماعة الحوثي المتمردة.

وقال الشيخ صالح قروش الحذيفي، القيادي بالمقاومة الشعبية بصعدة، إن قوات الشرعية أصبحت على بعد 70 كيلومترًا، من مركز المحافظة، مضيفًا، أن عزيمة قوات الجيش والمقاومة كبيرة ومعنوياتهم مرتفعة لتطهير المحافظة من مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأشار إلى أنه تم خلال المعارك القبض على 6 أسرى من المليشيات أغلبهم من محافظة ذمار التي يشتكي منها الأهالي في أخذ أبنائهم بالقوة، وإرسالهم إلى جبهات القتال في صعدة وغيرها من الجبهات التي تقاتل فيها مليشيات الحوثي الانقلابية بهدف السيطرة على المدن والمحافظة بقوة السلاح، كما أن المعارك خلفت عشرات القتلى.

وكانت قوات التحالف، دمرت عتادًا للحوثيين في أحد المواقع التي ينطلق منها المقاتلون إلى جبهة الخوبة، كما دمرت عربة «طقم» يستخدمها الحوثيون للإمداد.

أخبار اليمن اليوم.. سقوط قتلى في انفجار لغم  زرعه الحوثيين

لقى مواطن  مصرعه ، اليوم الثلاثاء، وأصيب أحد أفراد المقاومة في محافظة تعز، جنوب صنعاء، ، فيما قتل وأصيب 7 من الحوثيين.

وذكرت وسائل إعلام يمنية، "إن أحد المواطنين استشهد اليوم في حي الجحملية شرق مدينة تعز؛ إثر انفجار لغم بجوار أحد أنقاض المنازل، كانت مليشيا الحوثي والمخلوع قد زرعته في وقت سابق، فيما أصيب آخر بالمقاومة.

وكانت مجموعه من أفراد الشرعية بقيادة، سام عقلان، هاجمت المليشيا بجبل رضعة، في الأقروض وقتلت ثلاثة من أفراد المليشيات وجرحت أربعة.