رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ألبومات "الكريسماس".. للرجال فقط

صابر الرباعي وتامر
صابر الرباعي وتامر عاشور ومحمد فؤاد


محمد فؤاد يطرح "سلام".. وتامر عاشور يستعد لـ "خيالي"  

علي الحجار وابنه لأول مرة.. وصابر الرباعي ينافس على "يوتيوب" 

إيمان البحر درويش "مش ندمان".. وعاصي الحلاني يقدم موسيقى لبناني على خليجي


يواصل نجوم الغناء، على قدم وساق، خلال الفترة الحالية، التحضيرات النهائية لألبوماتهم الجديدة، والمقرر طرحها في موسم رأس السنة، وعلى الرغم من قلة أعداد الألبومات هذا العام مُقارنة بالسنوات الماضية، إلا أن الموسم يشهد سيطرة الفنانين الرجال على حساب الفنانات، واللاتي قرر أغلبهن تأجيل طرح ألبوماتهن حتى منتصف العام المقبل.

يعد الفنان محمد فؤاد واحدًا من هؤلاء الفنانين، حيث يُجهز لألبومه الجديد "سلام"؛ استعدادًا لطرحه مطلع شهر يناير المقبل، والذي تعاون فيه مع عدد كبير من الشعراء ومنهم: "أمير طعيمة وهاني عبد الكريم وأسامة محرز"، والملحنان "وليد سعد ورامي جمال"، والموزعان "أمير محروس وتوما"، وغيرهم.

كما يستعد "فؤاد" لطرح أغنية من بين أغنيات الألبوم على طريقة "الفيديو كليب"، وهي أغنية "سهرة"، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد، وهي الأغنية التي فاجأ بها محمد جمهوره في حفلته خلال عيد الأضحى الماضي، كوسيلة من الدعاية والترويج للألبوم.

فيما انتهى الفنان علي الحجار من تسجيل أغنية واحدة من ألبومه الجديد، والذي سيطرحه تزامنًا مع احتفالات أعياد رأس السنة الميلادية، حملت اسم "ست الودع".

ويضم الألبوم 10 أغنيات بأشكال موسيقية مختلفة؛ تنوعت بين الجزائرية، والكويتية، والبدوية، بالإضافة إلى أغان باللهجة الصعيدية. 

ويشهد هذا الألبوم تعاون "الحجار" مع ابنه "أحمد" لأول مرة، كما سيغني علي أغنية من ألحان فتاة مصرية صغيرة في السن؛ إيمانًا منه بموهبتها ودعمًا لها، بالإضافة إلى تعاونه مع عدد من شعراء غابوا لسنوات طويلة عن الساحة الفنية، ومنهم: محمد عبد القادر، ومحمد العسيري.

وانتهى لفنان رامي صبري -مؤخرًا- من وضع اللمسات النهائية على ألبومه الغنائي، المقرر طرحه في مطلع عام 2017، حيث يستعد لتصوير البوستر الدعائي للألبوم، والذي يضم 10 أغنيات؛ منها: "الراجل، وغالي، وبطلي بقا"، كما يفكر "صبري" في اسم للألبوم، الذي لم يستقر على اسمه حتى الآن.

كانت آخر ألبومات رامي الغنائية هو "أجمل ليالي عمري"، الذي طرحه عام 2015، وحقق نجاحًا كبيرًا وقتها من خلاله. 

أما الفنان إيمان البحر درويش، فـاختار اسم "مش ندمان" عنوانًا لألبومه الجديد، والذي يتكون من 8 أغنيات؛ إحداهما لسيد درويش تُقدم بطريقة مختلفة، والثانية "دويتو" مع الطفلة فرح الموجي نجمة برنامج "ذا فويس كيدز" وحفيدة الموسيقار الكبير محمد الموجي، بالإضافة إلى 6 أغنيات أخرى رومانسية هادئة.

من جانبه، يواصل الفنان التونسي صابر الرباعي، تسجيل أغنيات ألبومه الجديد، والذي يحتوي على 13 أغنية؛ منها 9 باللهجة المصرية و2 باللهجة التونسية و2 باللهجة اللبنانية.

وأعلن "الرباعي" –سابقًا- أنه لن يطرح ألبومه كاملًا في وقت واحد، حيث سيطرح بعض الأغنيات على طريقة "السينجل"، وهو ما بدأ فعله بأغنية "أنا بحن"، التي طرحها على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، وحققت نسبة مشاهدات عالية في وقت قصير.

من جانبه، انتهى الفنان عاصي الحلاني من تسجيل أغلب أغنيات ألبومه الجديد، والذي سيكون مختلفًا عما قدمه من قبل، حيث تتنوع أغنياته بين المصري والخليجي واللبناني.

كما بدأت الشركة المنتجة لألبوم الفنان تامر عاشور "خيالي"، التجهيزات الأولية لطرحه، حيث يضم 9 أغنيات هما: "خيالي، وأجمل حلم، والرك على النية، وباي باي، وكرهيني فيكي، ويوم من عمري، ومحظوظ، وسنين عشناها، وبفرح".

بينما قرر "عاشور" تأجيل "الدويتو" الذي يجمعه بمطربة يونانية، حيث كان من المقرر طرحه ضمن أغنيات الألبوم، ولكن تقرر تصويره على طريقة "الفيديو كليب"، وطرحه في موسم نصف العام كأغنية منفردة.

في السياق ذاته، انتهت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم من تسجيل آخر أغنيات ألبومها الجديد بمصر، وهي من كلمات الشاعر محمد رفاعي، وألحان وليد سعد، وتوزيع طارق مذكور، استعدادًا لطرح الألبوم، الذي يحمل اسم "نانسي 9"، خلال الأسابيع القليلة القادمة.

واستقرت نانسي على أن يكون عدد أغنيات الألبوم 14 أغنية، تعاونت خلالها مع عدد كبير من الشعراء ومنهم: بهاء الدين محمد وخالد تاج، ومن الملحنين وليد سعد وخالد عز، بالإضافة إلى الموزعين ومنهم طارق مدكور.

كما انتهت الفنانة هيفاء وهبي، من تسجيل آخر أغنيات ألبومها الجديد وهي "بنغلط"، والتي ستكون عنوانًا للألبوم كله، وهى من كلمات باسم محفوظ، وألحان أحمد البرازيلي، وتوزيع تميم. 

وحددت هيفاء أعياد "الكريسماس" لتكون الموعد النهائي لطرح الألبوم، ويتضمن الألبوم 12 أغنية؛ منها 8 باللهجة المصرية و4 باللهجة اللبنانية.