رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مكالمة بابا الفاتيكان لـ"تواضروس"

البابا تواضروس وبابا
البابا تواضروس وبابا الفاتيكان


استقبل البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، مكالمة هاتفية صباح اليوم، الإثنين، من البابا فرانسيس بابا الفاتيكان؛ لتعزيته في ضحايا تفجير الكنيسة البطرسية داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.


وقال بابا الفاتيكان لتواضروس: "صباح الخير قداسة البابا، أنا قريب منكَ في هذه اللحظة الحزينة للغاية، لقد رأيت الصور الخاصة بالهجوم، وأصلي يا أخي من أجلكَ ومن أجل شعبك ومؤمنيك ومن أجل كل الشعب القبطي!، أنا قريب منكم، بقلب متألم، وأفكر خاصة في النساء والأطفال الذين يمثلون العدد الأكبر من الضحايا ومن الذين يتألمون بسبب هذا الحادث البشع".


وتابع:" أخي الحبيب، لا أعرف ماذا أقول، ولكني أؤكد فقط الصلوات والقُرب، سأصلي بطريقة خاصة لجميعكم أمام الرب، لأننا متحدون في دم شهدائنا، ومن فضلكم لا تنسوا أن تصلوا من أجلي، ويوم مبارك، وصلوا من أجلي، يا أخي!".


وجاء رد البابا تواضروس على المكالمة قائلا: "صباح النور، وأنا متشكر جدا على هذه المشاعر وواثق تماما في صلواتكم وفي تعزية القلب، لنصلي إلى الله كي يضمد جراح هذه الأسر وصلواتك يا صاحب القداسة وصلوات جميع الآباء والمساندة الروحية هي شيء يعزينا كثيرًا".


وأضاف:"أشكر محبة قداستكم وواثق من قربك في قلوبنا ومن الإحساس والمشاعر وأتذكر تعبير قداستكم عن "مسكونية الدم" وكيف تجمعنا في اسم المسيح، وصلواتكم دائما من أجلنا ومن أجل مصر وسلامها، أشكر محبتكم كثيرًا وسوف أنقل هذه التعزية إلى كل شعبنا في مصر".