رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تناولت الصحف والمواقع الإسرائيلية حادث تفجير الكاتدرائية؟

تفجير الكاتدرائية
تفجير الكاتدرائية


اهتمت وسائل الإعلام الإسرائيلية بحادث تفجير الكاتدرائية، الذي وقع صباح اليوم الأحد.


موقع إسرائيلي: تفجير الكاتدرائية يزيد التوتر بين المسلمين والمسيحيين بمصر

وعلق موقع «واللا» الإخباري العبري، على تفجير الكنيسة المرقسية بوسط القاهرة، مشيرًا إلى أنه سيزيد حدة التوتر بين المسيحيين والمسلمين في مصر.


وأكد الموقع، أن القنبلة التي استخدمت في حادث تفجير الكاتدرائية، كان وزنها 12 كجم، مشيرًا إلي أن الهجوم كان الأكثر دموية في القاهرة، منذ ما يقرب من ستة أشهر ماضية.


وركز الموقع على إدانة كل من مكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي ومشيخة الأزهر، للهجوم الإرهابي.  


«العاشرة الإسرائيلية»: الإرهاب يعود إلى مصر قبل أسبوعين من عيد الميلاد

قالت القناة العاشرة الإسرائيلية، تعليقًا علي حادث تفجير الكاتدرائية، إنه قبل أسبوعين من احتفالات عيد الميلاد المجيد، يعود الإرهاب إلى مصر، منوهة إلى مقتل 30 شخصًا، وإصابة 50 آخرين، في الانفجار الذي وقع اليوم الأحد.



وأضافت القناة، أنه تم إيقاف حركة المارة أمام الكاتدرائية، فضلا على تواجد العديد من أفراد الشرطة، وسيارات الإسعاف في المنطقة.


«الثانية الإسرائيلية»: هذا هو الهدف من تفجير «الكاتدرائية» بالعباسية

علقت القناة الثانية الإسرائيلية، على حادث استهداف الكاتدرائية وسط القاهرة، مشيرة إلى أن هذا الانفجار الهدف منه إلحاق الضرر بالشعب المصري، وأن نسبة المسيحيين من عدد سكان مصر يبلغ 10٪ من السكان.


وأضافت القناة، أن الحادث تسبب في أضرار جسيمة بالكاتدرائية، مشيرة إلى أن فرق الإنقاذ تحركت إلى موقع الانفجار؛ لمعالجة المصابين، ونقلهم إلى المستشفيات، موضحة أن الحادث تم عن تفجير قنبلة وزنها 6 كيلو.


وأوضحت القناة أن الهجوم يعد الهجوم الثاني خلال يومين في القاهرة، مشيرة إلى وفاة 6 من رجال الشرطة.

«هاآرتس»: حادث تفجير الكاتدرائية يُعيد للأذهان مأساة «كنيسة القديسين»

ربطت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية، بين حادث انفجار الكاتدرائية الذي وقع اليوم الأحد، وبين انفجار كنيسة «القديسين» بالإسكندرية في عام 2011، مشيرة إلى أن الحادثة الثانية، كانت سببًا في الغضب على الرئيس الأسبق حسني مبارك.


وأكدت الصحيفة، أن نشاط الجماعات الإرهابية ازداد منذ الإطاحة بالدكتور محمد مرسي، من سدة الحكم في مصر، منوهة إلى أن «كنائس الصعيد» تعرضت لعمليات عنف.