رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«انتقام الشيطان».. الأب يقتل طفلته الصغيرة لمنعها من الذهاب لوالدتها

قتل طفلة صغيرة ـ
قتل طفلة صغيرة ـ ارشيفية


بدأ "حمادة" البحث عن عروسة، خاصة مع استقرار حياته المهنية، بعد أن تحول من عامل لحام، إلى صاحب ورشة، وفي ذلك الأثناء شاهد فتاة تأتي لشقيقته، وأعجب بها كثيرا، وبسؤال شقيقته عنها أخبرته أنها غير مناسبة له، خاصة أنها لا تتحمل المسئولية، لكنه أصر عليها معتقدًا أنها هى التي ظل يبحث عنها طول حياته.

تقدم لخطبتها، وبعد مرور 3 أشهر، كان حفل زواجهما دون أن معرفة طباعها الحقيقية، لكن بعد الزواج اصطدام بما لم يكن في حسبانه، فكانت امرأة متحررة، ولديها العديد من الصدقات مع الرجال، حاول كثيرًا أن يغير منها، خاصة أنه رزق منها بطفلة في أولي سنوات الزواج، لكن دون جدوي، وبعد 5 أعوام كان الفراق بينهما أمرا حتميا.

وأصرت طليقته على أن تأخذ طفلتها الصغيرة معها، ووافق حمادة على هذا الأمر، بشرط أن يأتي كل أسبوع يأخذها لقضاء يوم كامل معه، لكن الحال لم يستمر كثيرًا، حتى علم أن طليقته تريد الزواج من رجل أخر، كانت بينها وبينه علاقة قبل الزواج منه، هذا الأمر الذي أشغل غضبه، معتقدًا أنها كانت تخونه طول الوقت، فذهب إليها وأخبرها أنه سوف يأخذ منها نجلته في حالة زواجها، لكنها رفضت رغم تهديده لها.

وأصرت على الزواج وفي ليلة زفافها، خطط مع صديقه على خطف طفلته، وبالفعل استطاع أخذها دون أن تلاحظه والدتها، والذهاب بها إلى مكان غير معلوم، إلا أنها ظلت تصرخ للعودة إلى والدتها، لكنه أخبرها أنها لن تشاهدها مرة أخرى، وظلت تصرخ حتى استشاط الأب غضبًا واعتدى عليها بالضرب، وهو يخبرها أنه يحبها أكثر من والدتها التي ذهبت لتتزوج وتركتها، ولم يشعر أن طفلته كانت تفارق الحياة، إلا بعد أن أصبحت جثة هامدة.

أدرك بعد ذلك الجريمة التي ارتكبها، وذهب بها إلى مستشفي فاقوس العام بمحافظة الشرقية، والذي أبلغت مركز شرطة أبوكبير، باستقبال الفتاة رشا حمادة عطية، 8 سنوات جثة هامدة.

وبسؤال الشرطة لوالدها حمادة عطية محمد عطية، 36 سنة، صاحب ورشة لحام، قال إنه عثر على نجلته جثة هامدة ملقاة بجوار المنزل، بعد هربها من والدتها للزواج من رجل أخر.

لكن ضباط الشرطة اشتبهوا في هذا الأمر، خاصة أن الكشف الطبي على الطفلة تبين وجود خدوش حول الرقبة من الناحية اليمنى واليسرى، وخدوش أعلى الظهر من الناحية اليمنى خلف الأبط.

وبإجراء التحريات السرية تبين أن والد الطفلة وراء قتلها، بعد التعدي عليها بالضرب والخنق؛ لمنعها من التوجه إلى والدتها.

وعقب تقنين الإجراءات تم القبض على الأب، وبمواجهته بالتحريات اعترف بارتكاب الوقعة على النحو المشار إليه.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارِ العرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيق.