رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نجمات الفن يرفعن شعار «الخلع هو الحل».. (تقرير)

نجمات الفن
نجمات الفن


أنغام عانت من الغيرة القاتلة للملحن الكويتي.. وآمال ماهر "كرهت صنف الرجالة"

طليق ساندي هددها بالصور الفاضحة.. ومحمد مختار رفض الإنفاق على بنات رانيا يوسف


وصل عدد كبير من النجمات المصريات إلى "حائط سد" مع أزواجهن بعد مرور سنوات عديدة على الزواج، وكان الحل الوحيد أمامهن هو تقديم طلب للقضاء بـ"الخلع"، وبالطبع لأسباب عديدة مختلفة، ووجدت بعض هؤلاء النجمات أن هذه الطريقة هى الأسهل للتخلص من أزواجهن.


وفي أغلب الوقت عندما يتم انتشار خبر طلب الفنانة الخلع من زوجها، تحرص دائمًا على إظهار أسباب معينة للجمهور، ولكن يتضح بعد ذلك أن السبب الحقيقي وراء طلبها هو شيء يُمكن أن يُعرضها لمشاكل من قِبل زوجها.


واختلفت أسباب كل فنانة عن الأخرى، فالبعض طلب الخلع بسبب سوء معاملتهم للأطفال، والبعض الأخر تعرض للنصب والاستغلال من أزواجهن فوجدوا أن الطريق الأوحد للتخلص منه هو الخلع، وهناك البعض الأخر طلب الخلع لأسباب تافهة جعلت الجمهور يشعر بالاستياء منهن، واتهم البعض إنهم يسعون إلى تسليط الضوء عليهن بقضية جديدة "يخلقونها".


روبي وهايدي كرم.. "يخشون ألا يُقيمون حدود الله"
مرت الفنانة روبي بظروف زوجية صعبة للغاية، حيرت من خلالها الجميع، فهي متزوجة من المخرج سامح عبد العزيز، بموجب عقد شرعي في سبتمبر 2014، على الرغم من معرفتها إنه متزوج من الإعلامية داليا فرج ولديه 3 أطفال، وبعد إنجاب روبي منه ابنتها الوحيدة "طيبة"، تفاجئ الجميع بخبر طلب روبي الطلاق، نتيجة إلى خلافات يستحيل معها استمرار العشرة بحسب دعواها.


وبعد ذلك أعلنت الفنانة رجوعها مرة أخرى له، وأنه حب حياتها ولا يمكنها العيش بدونه، وفي الآونة الأخيرة رفعت قضية خلع ضد زوجها، وقدمت أسباب عديدة لذلك، كان أبرزها وأهمها إنها تبغض الحياة الزوجية معه وتخشى ألا تقيم حدود الله، وتقدمت بطلب لمكتب تسوية المنازعات الأسرية لكن دون جدوى مما دفعها ﻹقامة دعواها بغية القضاء لها بطلباتها.


وفي واقعة أذهلت الجميع، ظهرت روبي في حدث لقاء تلفزيوني لها مع الإعلامية إسعاد يونس، في برنامج "صاحبة السعادة"، وارتدت خلال الحلقة خاتم زواجها، وأكدت إنها تحب زوجها كثيرًا وإنهم مثل الأطفال، يتشاجرون ويعودون من جديد لبعضهم كأن شيئًا لم يكن.


وعانت الفنانة هايدي كرم من نفس مشكلة روبي، وبررت دعوة خلعها من زوجها بأنها تخشى ألا تُقيم حدود الله، وأيضًا بسبب غيرته الشديدة عليها، مما جعل استمرار العلاقة بينهما أمرًا مستحيلًا.


أكدت "هايدي" في ذلك الوقت أنها على استعداد لإعادة مقدم الصداق الذي حصلت عليه، وأن تتنازل عن حقوقها المادية مقابل الخلع، وحصلت على حكم المحكمة بالفعل، رغم وجود طفل بينهما.


ساندي.. "تعرضت للضرب والتهديد بنشر صور فاضحة"
عانت المطربة ساندي من المعاملة السيئة التي كان يُعاملها بها زوجها ومدير أعمالها حسام بدران، الذي تزوجت منه في السر لمدة 8 سنوات، وأعلنت إنها قدمت دعوة خلع؛ لأنها كانت تتعرض للضرب من قِبل زوجها، وعندما قررت الابتعاد عن الساحة الفنية، هددها بنشر صور فاضحة لها، وأكدت إنها عندما تم تداول خبر اعتزالها الفن، كان هو وراء هذا الخبر.


وأوضحت "ساندي"، في تصريحات تلفزيونية لها، أن زوجها كان يبتزها، ويستغل شهرتها أسوء استغلال، واستولى على أموالها، وأجبرها على العودة من جديد للساحة الفنية.


زينة.. "إنكار أحمد عز لنسب أولادهما"
من أشهر قضايا الخلع التي شاهدتها الساحة الفنية خلال السنوات الماضية، والتي لازال مستمرة حتى وقتنا هذا، حيث رفعت الفنانة زينة قضية إثبات نسب توأمها من الفنان أحمد عز، ثم بعد صدور حكم المحكمة لصالحها، رفعت قضية خلع ضد والد توأمها، الذي يرفض الاعتراف بالزواج أو الإنجاب منها، واتهمها أنصار الفنان أحمد عز إنها تُريد الخلع منه دون زواج رسمي بينهما من الأساس.


حنان ترك.. "تكره وجود كلب في منزلها"
تزوجت الفنانة حنان ترك عدة مرات، وكان انفصالها عن كل زوج لها بمنتهى الهدوء، ولكن مع زوجها الأسبق خالد الخطاب، اتجهت للقانون، وقامت برفع دعوى قضائية للخلع منه؛ لأنه يدخل كلب إلى منزل الزوجية.


وأكدت إنها كانت ترغب في الاستغناء عن كلبه، وإبعاده عن المنزل الذي تعيش به، وفي مرة فوجئت بوجود الكلب على سجادة صلاتها مما أثار انزعاجها، ودفعها لاتخاذ قرار الخلع منه بشكل نهائي.


هنا شيحة ورانيا يوسف.. "تخافان على أبنائهما من معاملة زوجيهما"
خلعت الفنانة هنا شيحة زوجها مهندس الديكور محمد فوزي العوامري، رغم وجود ولدين بينهما وهما "آدم ومالك"، ولكن فضلت "شيحة" أن تُربي أبنائها بمفردها على ألا تظل يومًا واحدًا برفقة زوجها؛ بسبب سوء معاملته لها وعدم اهتمامه بنجليه.


وتداولت أقاويل أخرى في هذا الصدد، أنها كانت تحب رجل آخر غير زوجها، والذي بين أنه منتج معروف و بعد ذلك رفع الزوج المخلوع قضية بسبب أنها لا تريد أن تجعله يرى ولديه.


ونفس الأمر حدث مع الفنانة رانيا يوسف، التي خلعت زوجها المنتج محمد مختار، بسبب رفضه الإنفاق على بناته.


أنغام.. "عانت من غيرة قاتلة"
لجأت النجمة أنغام إلى رفع دعوى قضائية لخلع زوجها الملحن الكويتي فهد محمد، بعد قصة حب وصداقة دامت لأكثر من 4 سنوات،  واستمر زواجها لمدة 4 سنوات أيضًا، أنجبت منه ابنها الثاني "عبد الرحمن"، وكان سبب الخلع هو غيرته الشديدة والقاتلة عليها، وعدم تفهمه طبيعة عملها.


واتجهت لكل السبل لكي تتخلص منه، لدرجة إنها أوردت إليه 20 دينارًا كويتيًا قيمة مهرها، الذي حصلت عليه، وتنازلت عن كل حقوقها الشرعية، ونجحت في الحصول على حكم بالخلع.


آمال ماهر.. "تكره الرجال"
تعيش الفنانة أمال ماهر حياة فنية وشخصية هادئة، ولكنها فاجأت الجميع بتصريحات في الآونة الأخير، أكدت من خلالها كرهها للرجال، وإن لهم أثر سيء في حياتها، وأنها لا تستطيع العيش معهم، ولذلك لن تفكر في الزواج مجددًا، وستتفرغ لابنها عمر.


وجاء ذلك من أهم الأسباب التي جعلتها تلجأ للخلع من زوجها الملحن محمد ضياء الدين، رغم أنه والد نجلها الوحيد "عمر"، والذي كان متمسكًا بها ويرفض طلاقها، إلا إنها قامت برد مبلغ 110 آلاف جنيه إجمالي كل من المقدم والمؤخر، مقابل أن يطلقها في قضية الخلع بهدوء، ومنحتها المحكمة الطلاق في النهاية مقابل التنازل عن كافة حقوقها.