رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

9 مشكلات صحية تكشفها تجاعيد الوجه

علاقة تجاعيد الوجه
علاقة تجاعيد الوجه بالصحة الداخلية


نشر موقع "هيرتي سول" تقريرًا يشير من خلاله إلى أن التغييرات التي تطرأ على الوجه قد تكون علامة على إصابة الإنسان بأمراض معينة، وأن ملاحظة هذه التغييرات مبكرًا يساعد فى علاج هذه الأمراض ومنها:


1- تجاعيد جبهة الرأس: تشير إلى أن الإنسان يعاني من مشكلات في الجهاز الهضمي والعصبي وهنا ينصح بتجنب السكريات والأطعمة الدهنية مع كثرة تناول الخضروات والفاكهة عالية الألياف. 


2- ظهور التجاعيد بين الحاجبين: تعد دليلًا على وجود مشاكل صحية في الكبد، وهنا ينصح باتباع رياضة اليوجا أو أي رياضة أخرى تساعد على الاسترخاء مع تناول عصير الليمون الذي يتم عمله بالماء الدافئ من أجل إزالة السموم من الكبد، ومحاولة اتزان العلاقة في إصدار الأحكام بين العقل والعاطفة علاوة على ضرورة ترك الكحول والأطعمة الدهنية.


3- الهالات السوادء حول العين:  دليل على أن هناك اضطراب فى عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية أو مركباتها فى الأمعاء، وقد يكون ذلك بسبب المبالغة في تناول السكر أو الملح، وهنا ينصح بتناول الأطعمة المضادة للالتهابات مثل: الأسماك الزيتية والجوز وبذور الكتان والكركم والزنجبيل والإقلال من تناول الكافيين والسكر والملح والأطعمة المصطنعة التي تزيد من الالتهابات.


4- انتفاخ جفن العين:  دليل على وجود مشكلات صعبة في وظائف الكلى وهنا ينصح بضرورة كثرة تناول الماء والنوم فترة كافية مع التقليل من تناول الكحول والقهوة.


5- اصفرار الخدين: يعني أن هناك مشكلات في الرئة وعملية امتصاص المواد الغذائية، وهنا ينصح باتباع تمارين معينة لضبط عمليات التنفس ومضغ الطعام جيدًا، كما يمكن تناول الشاي الأخضر مع اتباع نظام غذائي معين وهو ما يساعد فى المحافظة على نضارة البشرة.


6- تجاعيد الأنف: يشير إلى أن هناك مشكلات في ضغط الدم وهنا ينصح بتناول نوع معين من الأطعمة مثل: الأفوكادو، والمكسرات، والطحينة، وزيت الزيتون، مع الحد من استهلاك الكحول والقهوة.


7- ظهور البقع البنية على الشفة السفلية: يعد دليلًا على وجود ديدان في الأمعاء وعسر هضم، كما أنه أولى علامات الإصابة بفقر الدم،
ويجب عمل فحص مجهري للتأكد من وجود أي ديدان أو طفيليات في الأمعاء ثم تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل: البقوليات والخضروات واللحوم الحمراء الخالية من الدهون.


8-  رائحة الفم الكريهة:  دليل على وجود تراكمات من السموم في الأمعاء، وهنا ينصح بضرورة غسل الأسنان جيدا وعمل مضمضة يوميا لأن ذلك يمنع صدور أي رائحة كريهة من الفم، كما ينصح بتناول العصائر المندمجة مع العشب الأخضر وممارسة التنفس العميق باستمرار.


9- ظهور تجاعيد الذقن: يشير إلى حدوث خلل فى الهرمونات خاصة عند النساء، وهنا يجب الابتعاد عن مستحضرات التجميل غير الطبيعية واتباع نظام غذائي معين للمحافظة على نضارة البشرة مع أخذ فترة كافية من النوم والحد من التوتر.