رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التابعي»: وزير الطيران يوافق على إقامة مهرجان البالون بـ«الأقصر»

شريف فتحي وزير الطيران
شريف فتحي وزير الطيران المدني


أعلن محمد عثمان، عضو لجنة تسويق الأقصر، عودة تنظيم مهرجان البالون، بعد تأجيل وزارة الطيران المدني للمهرجان.


وقال المهندس "وفيق التابعي"، سكرتير عام نادي الطيران المصري، إن القائمين على تنظيم مهرجان البالون، متواجدون حاليًا بالأقصر؛ لتنظيم حفل افتتاح المهرجان؛ مشيرا لتفهم جميع الجهات المسئولة في الدولة ووزارة الطيران المدني لإهمية إقامة هذا الحدث، بجانب تعاون جميع الجهات لإقامة المهرجان.


وأكد «وفيق» موافقة شريف فتحي، وزير الطيران المدني، على إقامة المهرجان، لافتا إلى أنه سيحضر يوم 14 ديسمبر أثناء إقامة المهرجان، فضلا على البدء في شحن البالون لمصر للطيران.


وتابع: الموافقات تمت بعد حضور نادي الطيران المصري في جلسة تنسيقية مع رئيس سلطة الطيران المدني "هاني العدوي"، ووضع معايير الأمن والسلامة الجوية، والتأكد من توافر سبل الحماية ووجود أطقم العمل الأرضية المدربة، والإطلاع على شهادات معدات الطيران والرخص الدولية للمشاركين في الطيران بالبالون الطائر في الأقصر.


وقال " وفيق"، إن بعض المشاركين في المهرجان أرسلوا رخص الطيران الخاصة بهم عبر البريد الإلكتروني، والبعض الآخر سيحضر رخصته معه أثناء وجوده بالأقصر؛ للمشاركة في المهرجان، ولإطلاع المسئولين عليها قبل الطيران بالبالون الطارئر، مشيدا بالجهات الأمنية التي تقوم بدورها على على أكمل وجه.


يذكر أن فعاليات مهرجان البالون بالأقصر ستبدأ من 9 إلي 16 ديسمبر.