رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر التخفيضات الكبيرة في "البلاك فرايداي"!

النبأ

كشف تقرير منشور في صحيفة الإندبنديت البريطانية، عن السر الذي يجعل العديد من الشركات الأجنبية تعلن عن منتجات فاخرة بأسعار رخيصة نسبيًا خلال فترة العروض الموسمية.

هناك الكثير من المنتجات الراقية في متناول أيدينا، ولا تحتاج لمبالغ باهظة لشرائها، ورغم الارتفاع الكبير في الأسعار الذي يحرق سكان هذا الكوكب، إلا أن هناك بعض العلامات التجارية العالمية، التي تحاول الحفاظ على معدل أسعار بسيط لبعض السلع الفاخرة، وتقوم بتقديمها.

وفي هذا الوقت من العام الذي تزداد فيه العروض والخصومات على كثير من السلع والخدمات، فيما يُعرف باسم "البلاك فرايداي" أو "الجمعة السوداء" وغيرها من العروض المشابهة.

وتعتمد الشركات العالمية في تلك العروض على تقديم سلع ذات ماركات عالمية، ومنتجات راقية، ولكن من خلال تغيير واضح في استراتيجية التصنيع.

وتهدف العلامات التجارية الكبيرة من خلال تلك الاستراتيجية إلى إعادة النظر في استراتيجياتها الشاملة في محاولة للحفاظ على عملائها، وكسب عملاء جدد، من خلال نهج متدرج لبيع المنتج مع قليل من الترف والقليل من الكماليات، والتي تقنع الجماهير بشراء تلك السلعة التي باتت رخيصة نسبيًا، ولكن عليها نفس العلامة التجارية الشهيرة.

وبطريقة ذكية تحاول تلك الشركات ربط عملائها، من خلال وضع بيع منتجات رخيصة الثمن وبسيطة التكلفة من خلال إنتاج الاكسسوارات البسيطة، ذات التكلفة الرخيصة نسبيًا مثل سلاسل المفاتيح، والمحافظ والحقائب الصغيرة، والمنتجات الجلدية، وتقوم ببيعها في موسم الأعياد، الذي تزدهر فيه بيع تلك المنتجات.

مع الحفاظ على الجمال والتصميم الراقي لتلك المنتجات بقدر الإمكان، ووضع العلامة التجارية الشهيرة عليها بطريقة واعية.

وتسعى الشركات الكبرى من خلال إنتاج تلك السلع إلى إقامة علاقة تظل مدى الحياة بين العلامات التجارية الفاخرة والمستهلكين، حيث يتم استخدام تلك المنتجات بشكل يومي، والأهم من ذلك، أنهم في متناول اليد، وهو ما يعني أن تكون إعلان مباشر عن الشركة يراه الجميع طول الوقت.