رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حمزة زوبع يفجر أزمة بين عصام تليمة وقناة «وطن» الإخوانية

عصام تليمة وحمزة
عصام تليمة وحمزة زوبع


أثار الدكتور حمزة زوبع، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، أزمة بين عصام تليمة، القيادي بمكتب الإخوان في تركيا، وقناة «وطن» الإخوانية.


بدأت الأزمة بانتقاد «تليمة» للتغطية الإخبارية لقناة «وطن»، وكتب على صفحته الشخصية على «فيس بوك»: «حكمت محكمة مصرية أمس على الدكتور حمزة زوبع بالسجن ثلاث سنوات، وطوال أمس أتابع أخبار قناة (وطن) والتي يشرف عليها فريق الدكتور محمود حسين، لا أجد أي إشارة للخبر، يبدو نظرا لمعارضة الدكتور زوبع للمشرفين على القناة، وموقفهم منه، فهل وصل الحال بالمهنية في تتبع الأخبار الحقوقية لمعارضي (الانقلاب) أن يكون المعيار فيها ليس المظلومية، بل المحسوبية؟ ومن يتبع الشخص الذي سنعرض أخباره؟".


ولكن إسلام عقل، رئيس قناة وطن المملوكة لجبهة القيادات التاريخية في الجماعة هاجم "تليمة"، مشيرا إلى أنه يهاجم القناة بسبب منعه من الظهور عليها، ووصف "تليمة" بالمثير للفتن، وكتب "عقل" تعليقا على ما كتبه تليمة:" دكتور حمزة أخ وصديق عزيز ويقيناً سقط الخبر سهواً من الزملاء في الأخبار، رغم تعليق عدد من الزملاء مقدمي البرامج عليه".


وأضاف ما كتبته - صديقي العزيز شيخ عصام - باعثه الأصلي هو تحفظ القناة على ظهورك بقرار تحملته الإدارة بشكل مباشر، دون علاقة جهة الإشراف بذلك؛ لدورك الكبير في نفخ نار هذه الفتنة بمقالات وتصريحات وتعليقات بل ومن خلال منبرك الإعلامي وفتاويك بين فينة وأخرى.


 وتابع: "أراه منشورا يخصم من رصيدك يا شيخ و لا يضيف".


وعلق الصحفي سليم عزوز بسخرية على عدم نشر قناة وطن لخبر الحكم على زوبع وكتب ساخرا:" ممكن يكونوا مش مصدقين الحكم، ولا مش مصدقين إنه فيه واحد اسمه حمزة زوبع، ما هو حمزة وزوبع دول اسمين".


وهو ما رد عليه رئيس قناة وطن بقوله: "بالمناسبة تعليق الزميل الصحفي المحترم مش عارف أصنفه إلا إنه "ألش رخيص " مش لايق على سنه ووقته ربنا يهدينا و إياكم".


وهو ما دفع "تليمة" للرد عليه مرة أخرى بقوله:"كان يمكنك الاكتفاء بالتعليق بنفي التعمد، وأنه سقط سهوا وكان ذلك كفيلا بحذفي البوست كاملا".


وأضاف:" لكنك للأسف تجاوزت لترد بأكاذيب عني تضطرني للرد عليك ببوست منفصل حال عدم حذفك لهذا التعليق مستعينا بشهود على كل حرف أذكره لا أظنك تستطيع تكذيبهم".