رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 مؤشرات تدل على أنك قريب من "الطلاق"

النبأ


توجد العديد من المؤشرات التي يمكن من خلالها تحديد شكل واتجاه العلاقة بينك وبين زوجتك، وهل تتجه إلى الاستمرار أم الأنفصال.

هناك الكثير من المشاكل مثل الضغوط الناجمة عن الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، ورغم أن تلك المشكلات قد تبدو سهلة نوعًا ما إلى أن تجاهلها قد يجعلها تتفاقم، لتظر تلك المؤشرات التي تقودك إلى الطلاق.

1)    عدم إقامة علاقة جنسية كافية بين الطرفين خلال فترة أسبوع، وقلة العلاقة الجنسية نفسها ليست مشكلة، ولكنها دليل على وجود مشكلة ما، كما يمكن أن تكون سببًا للمشكلة، وهنا يجب التفكير أولا بين الزوجين، في سبب ذلك، وهل الأمر يحتاج لاستشارة طبيب أنها مشكلة مؤقتة يمكن علاجها سريعًا.

2)    قلة الوقت الذي تقضيه مع الشريك: وهو دليل على أنك تضع الشريك في مرتبة متأخرة بالنسبة لأوليات حياتك فهو يأتي بعد العمل والعائلة والأصدقاء، لذلك لا تجد الوقت الكافي له، سواء للتنزه معًا أو قضاء الوقت أمام التليفزيون أو غيرها، وهو ما يجعلك تفقد الحميمية في العلاقة بنهاية المطاف.

3)    قلة التقدير والاحترام المتبادل: وهو أهم مؤشر على فقدان العلاقة الزوجية قوتها، واقترابها من النهاية، وهذه عبارة عن علامات يومية، تبدأ من عدم الاهتمام بمتطلبات الشريك، ثم تجاهله، ثم اتخاذ الحوار منحى خطير بقلة الاحترام، مع كثير من المشاكل الأعمق.

4)    زيادة حدة الانتقاد بين الشركاء بعضهم البعض، وهو ما يولد الاستياء مع مرور الوقت، ويمكن أن يصبح مشكلة كبيرة.

5)    الازدراء بين الجانبين: وهي المرحلة التي تلي زيادة الانتقاد، وتصل بالشريك لحد فقدان الاحترام تماما، مع الاحتقار المتبادل بين الجانبين، ويظهر ذلك في السخرية والاستهزاء المتكرر بين الشركاء.

6)    مع تزايد مساحات الهجوم بين الشريكين، تتحول العلاقة بينهما الى حرب وكر وفر بين الجانبين، وهو ما يحتاج إلى ضرورة التواصل الايجابي والاستماع من الطرفين لكافة المشكلات بينهما بوضوح، والاستماع لوجهات النظر المختلفة.

7)    المماطلة: ظهور حالة من الجدال والمماطلة بين الشريكين تؤدي في النهاية إلى حالة من انتهاء الحوار بينهما، فأي محاولة للحوار أو المحادثة بينهما تفشل قبل أن تبدأ.