رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 فوائد مذهلة لمصابيح "ملح الهيمالايا"

مصابيح ملح الهيمالايا
مصابيح ملح الهيمالايا


مصباح ملح الهيمالايا، عبارة عن سلة نور يتم وضع إضاءة حمراء أو صفراء فيها، ووضعها في المنزل، للإضاءة ولأغراض الديكور في المكتب، وغرفة المعيشة الخاصة بك، أو بجانب السرير، أو في أي مكان تختاره.


وتعمل تلك المصابيح التي يوجد بداخلها ملح بطريقة كيميائية مفيدة، حيث تتكون الجزيئات المحيطة بالإنسان من أيونات موجبة وأخرى سالبة وثالثة محايدة، وتدور تلك الجزيئات مثل الكواكب حول النجم، وأي خلل في تلك الجزيئات يؤثر على البيئة المحيطة بالإنسان، ومن خلال ذلك يمكن رصد بعض من فوائد تلك المصابيح:


1) تطهير وإزالة الروائح الكريهة من الهواء، حيث يمكن لتلك المصابيح إزالة الغبار وحبوب اللقاح، ودخان السجائر، وغيرها من ملوثات الجو، فهى تعمل على تنقية الهواء من خلال قوة الرطوبة، وهذا يعني أنها تقوم بجذب جزيئات الماء من البيئة المحيطة ثم امتصاص هذه الجزيئات - وكذلك أي جزيئات أخرى، والتي يمكن أن تحملها في كريستالات الملح، ومع دفء المصباح بالحرارة الناتجة عن المصباح الكهربائي في الداخل، يتبخر الماء في الهواء، وتحاصر الجزيئات ذات الرائحة الكريهة في الملح.


2) تقليل أعراض الحساسية والربو: حيث تقوم جزيئات الملح بالمصباح بامتصاص الغبار ووبر الحيوانات الأليفة، العفن، وما شابه ذلك من الهواء المحيط، ليحسن من جودته.


3) تخفيف السعال فعندما يسخن المصباح، يبدأ في جذب الأيونات الموجبة من المنزل الضارة على الصحة، والتي تخرج من الإلكترونيات الموجودة حولنا، والتي تعد أحد أضرارها أنها تلتف حول أهداب (الشعر المجهرية) التي تبطن القصبة الهوائية، لتجعلها بطيئة في العمل، ما يجعله قادر على تصفية الهواء بشكل أكثر كفاءة.


4) زيادة مستويات الطاقة: فجميع الأنشطة التي تجعلنا نشعر بالطاقة، مثل الاستحمام في الصباح أو قضاء بعض الوقت على الشاطئ نتعرض فيها لكثير من الأيونات السالبة مثل تلك الناتجة عن تلك المصابيح من خلال تسخين الملح المتواجد بداخلها.


5) تحييد الإشعاع الكهرومغناطيسي: يعيش أغلبنا في بحيرة من الإشعاع الكهرومغناطيسي (EM) الذي ينبع من الإلكترونيات لدينا مثل التلفزيون، والكمبيوتر، والهاتف الخليوي، الكمبيوتر اللوحي والأجهزة المنزلية، ستيريو، إلخ، وعلى المدى الطويل من التعرض  لتلك الأشعة تكون خطيرة جدًا، مع زيادة مستويات التوتر والتعب المزمن، وانخفاض الاستجابة المناعية في الجسم، مع انتشار الأيونات السالبة في الهواء، ومن خلال هذا المصباح يتم عمل حاجز بين الجسم وذلك الإشعاع الكهرومغناطيسي، ويمكنك أن تضع المصباح بجوار تلك الأجهزة للحفاظ على صحتك.


6) النوم بشكل أفضل: فالأيونات الموجبة في الجسم يمكن أن تقلل فعليا من الدم والأوكسجين في المخ؛ مما يؤدي إلى أنماط نوم غير سليمة، ومع توليد تلك المصابيح الأيونات السالبة، فإنها يمكن أن تساعد على علاج تلك المشكلة.


7) تحسين المزاج والتركيز ويرجع ذلك إلى تأثير الأيونات السالبة على جسمك، وتحسين الدم والأوكسجين الذي يصل إلى الرأس والأعضاء الأخرى.


8) علاج الاضطرابات العاطفية الموسمية فالضوء المنبعث من المصباح قريب من الضوء المنبعث من أشعة الشمس التي يمكن أن تستخدم للتخفيف من "كآبة الشتاء" التي تنتشر في بداية فصل الشتاء.


9) تقليل كمية الكهرباء الساكنة في الهواء حيث توجد الكثير من الشحنات الكهربية الساكنة في الهواء والتي تسبب التوتر والخجل، والإحباط، والتي يمكن أن تخرج من مقبض الباب، أو الحيوانات الأليفة الموجودة في المنزل، وتعمل المصابيح على تحييد الجزيئات المتأينة المحمولة جوا التي تسبب ذلك.


10) تعتبر تلك المصابيح صديقة للبيئة حيث تستمر أكثر من 350 مرة من المصابيح العادية، كما أنها مصنوعة من خشب يمكن إعادة تدويره، وتستهلك كمية بسيطة من الكهرباء.