رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 "ساندويشات" أول مرة تسمع عنها.. الثانية غريبة جدًا

ساندويتش الفلفل
ساندويتش الفلفل


ترتبط ثقافة الطعام العربية والمصرية بالخبز ارتباطًا وثيقًا، ويطلق عليه المصريون لفظ "العيش" دليلًا على أهميته الكبيرة في حياتهم، وأهم استخدامات الخبز هو الساندويتشات، ولكن مشاكل الخبز الأبيض كثيرة على مستوى الصحة منها السمنة.


ولكن الآن نقدم لكم 6 "ساندويتشات" يمكن أن تعدها دون الخبز، عظيمة الفوائد الغذائية وذات طعم رائع:ـ


1) ساندويتش عيش الغراب: وهو فطر غني بالعديد من النكهات والقيم الغذائية العالية، ويمكنك أن تضيف لهذا الساندويتش التوابل والزيوت أو الخل على هذا الفطر مع شوائه، حتى يكون له نكهة وطعم ممتاز.


2) ساندويتش الخيار: وهي فكرة غريبة ومثيرة، ولكنها مثالية لفصلي الربيع والصيف، وسريعة وسهلة التحضير، حيث تقوم باختيار الخيارة الكبيرة، ثم تقوم بإفراغها من البذور، وتحشوها بما تريد من لحوم أو ما تفضله.


3) شطائر الباذنجان المشوية: وهى عبارة عن شريحة من الباذنجان المشوي التي يوجد بينها ما تريده من حشو، وهو شبيه بسلطة "بابا غنوج" المصرية الشهيرة، ويمكنك إضافة ما تريد من الخضروات لهذا السندوتش ذو الطعم اللذيذ والقيمة الغذائية العالية.


4) كعك البطاطا: تعد البطاطا الحلوة بديلًا مغذيًا عن البطاطس العادية مع الخبز، ويمكن عمل هذا الساندويش من خلال تقطيع البطاطا في شرائح، ثم نقوم بخبزها على طريقة الكعك العادية، مع قليل من البيض والدقيق، وبعد أن تنضج يمكنك أن تضع عليها المربى أو بعض الفواكه التي تفضلها.



5) شطائر الفلفل: في هذا الساندويتش تقوم باستغلال شرائح الفلفل (لا يشترط أن تكون حارة) وتستخدمها بدلا من الخبز، وتقوم بوضع الخضروات أو ما تريد من حشو بينهما، وهنا تستفيد بالقيمة الغذائية للفلفل، بالإضافة لما يوجد داخل الساندويتش نفسه.


6) شطائر السلمون والخس: وفي هذا الساندويتش تقوم بوضع السلمون اللذيذ داخل أوراق الخس الكبيرة، والتي تعتبر بمثابة شطيرة، وهو طبق مثالي لوجبة العشاء لما فيه من قيمة غذائية عالية وفوائد صحية كبيرة، ويمكنك تناوله على مدار العام بالكامل.