رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوائد مذهلة لـ«اليانسون».. تعرف عليها

النبأ


يعد «اليانسون» من المشروبات المحببة لدى الجميع، خاصة في فصل الشتاء، والذي يحتاج إلى تناول المشروبات الدافئة بصفة خاصة، للحماية من العديد من الأمراض.

فوائد اليانسون
أكدت العديد من الدراسات، أن مشروب اليانسون والنعناع يساعدان على امتصاص عنصري الحديد والزنك، وقد تم استغلال هذه الظاهرة من قبل «قسم التغذية وعلوم الآطعمة بالمركز القومي للبحوث»، في تحضير مشروب من اليانسون والنعناع مضافاً إليها عنصري الحديد والزنك، صالحة للاستهلاك.

وبالتالي يمكن لكبار السن تناول هذه المشروبات فتعم الفائدة، خاصة أنها تحتوي على مضادات الأكسدة وبعض المركبات المفيدة للصحة.

اليانسون لتقوية المناعة
أشارت الدراسات التي أجريت إلى أن مشروب اليانسون عندما أضيف إليه عنصري الحديد والزنك، والتي يحتاج إليهما كبار السن نظراً لقلة المستهلك من الطعام في هذه الفئة العمرية، ما يؤدي إلى الحماية من الإصابة بمرض الأنيميا وتوفير عنصر الزنك اللازم لتقوية المناعة والمحافظة على معدلات النمو المناسبة.


خواص اليانسون
الجدير بالذكر أن الخواص الطبيعية لليانسون الذي تم تحضيرة مؤخراً بإضافة عنصري الحديد والزنك ، مثل الشكل والطعم واللون لهذة المروبات لاتختلف عن المشروبات الطبيعية الغير معززة، 

وقد أجرى قسم التغذية وعلوم الأطعمة بمجموعة من الدراسات العميقة والمركزة للوصول بالمنتج يضمن الإقبال على هذه المشروبات دون أي محاذير

بونبون من اليانسون لعلاج تأخر النمو

نظراً لأهمية اليانسون ومايحتويه من مواد فعالة ومفيدة للجسم، تم إنتاج بونبون من " اليانسون والنعناع" معزز بالحديد والزنك، لعلاج الأنيميا المنتشرة بين الأطفال وتأخر النمو، ويتميز هذا المنتج أنه في صورة مستحبة للأطفال.


وأكدث أحدث الدراسات التي أجريت مؤخراً أن نسبة المصابين بالأنيميا من الأطفال تصل إلى 35%؛ لذلك قام قسم التغذية وعلوم الآطعمة بإنتاج هذا النوع من بنبون اليانسون والنعناع لعلاج الأنيميا المنتشرة بينهم وكذلك تأخر النمو.


المصدر: الفريق البحثي للمركز القومي للبحوث تحت إشراف
أ.د فوزي الشوبكي
أ.د زينب عبد العال صالح
أ.د حسن حسونة
أ.د إبراهيم حامد