رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 تمارين للقدمين لراحة الجسم بالكامل!

النبأ


"راحة الجسم تبدأ من القدمين"، ليست شعارًا لمحلات الأحذية فقط، بل حقيقة علمية مؤكدة، وهو ما أثبتته العديد من الدراسات الحديثة أن هناك الكثير من القضايا الصحية المتعلقة بالجسم التي ترتبط بالقدمين، فعدم رعاية القدمين جيدًا، يتسبب في مشاكل للظهر والركبة والوركين.

وفيما يلي مجموعة من التمارين التي يمكن أن نقوم بها لعلاج تلك المشاكل الصحية:ـ

1)    الضغط على أصابع القدمين، وذلك من خلال رفع الأصابع ومحاولة ثنيها، مع وجود انحناء بسيط في الركبتين، وتكرار ذلك الضغط 10 مرات، ثلاث مرات في اليوم الواحد، وهو بمثابة تمرين إحماء للقدمين، ويعمل على زيادة تدفق الدم بالقدمين.

2)    الوقوف على أطراف الأصابع ومحاولة السير لمدة 20 ثانية، ثم الراحة لمدة ما بين 10: 15 ثانية مع التكرار 5 مرات في اليوم، ويساعد هذا التمرين على تقوية عضلات اصابع القدمين، والأربطة والعضلات المحيطة بالقدمين.

3)    تمرين الكاحل: وهو تمرين يعالج ضيق الكاحل في كثير من الأحيان، ويساعد على زيادة مرونة الكاحل، كما يعالج آلام الوركين والظهر وآلام الركبة، ويبدأ التمرين بوضع بتمديد الظهر على الأرض، مع تمديد الساق فوق الرأس، والدوران في اتجاه عقارب الساعة 10 مرات.

4)    غالبا ما تلعب العضلات الصغيرة دورًا كبيرًا في الحفاظ على التوازن، وتعزيز قوة تلك العضلات، يمنع الإصابة في كثير من الأحيان، ومن أجل هذا يمكنك القيام بهذا التمرين.

يبدأ التمرين بالجلوس على الأرض، مع ضغط على القدمين بمنشفة التي تلتف حول القدمين، ثم تقوم بوضع المنشفة في الجزء العلوي للقدم، وتتخذ وضع الجلوس على الأرض، ثم تبدأ في انزلاق المنشفة حتى تشعر بمزيد من الضغط على القدمين مع التكرار 10 مرات.

5)    تمرين الضغط على الأصابع بقلم رصاص، حيث تضع القلم بين اصابع قدميك، وتبدأ في ضغط الأصابع، مع تكرار تلك الحركة 5 مرات لكل قدم، وهذه الممارسة الروتينية يجب أن تستمر ما يقترب من 20 دقيقة لإتمام تلك المهمة، بل والاستمرار في تلك التمارين لمدة ما بين يومين إلى ثلاثة أيام للحصول على أفضل النتائج التي تتعلق بالقدمين.