رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عامل ينصب على أهالي الإسكندرية بإيصالات أمانة مزورة

مستندات مزورة ـ ارشيفية
مستندات مزورة ـ ارشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على عامل، استخدم إيصالات أمانة مزورة في النصب على الأهالي بالإسكندرية.

البداية عندما رصدت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالإسكندرية، بلاغات من مواطنين بتعرضهم لعمليات نصب كبرى، من خلال قيام أحد الأشخاص باصطناع إيصالات أمانة وهمية بأسمائهم؛ من أجل ابتزازهم والحصول على أموال منهم.

كان أخرها البلاغ المقدم إلى قسم شرطة باب شرقي، من" وائل. س. ط"، 36 سنة، تاجر حديد وبويات، يتهم فيه" صلاح.س.ف"، 45 سنة، عامل، باصطناع إيصالات أمانة وهمية باسمه، واستخدامها للضغط عليه وإجباره على التنازل عن الشقة المملوكة له بعقار كائن دائرة القسم.

بإجراء التحريات تبين أن المتهم أراد إجبار المُبلغ على التنازل عن الشقة المملوكة له التي تقدر ثمنها بمبلغ 200 ألف جنيه، فاصطنع إيصالات أمانة منسوب صدورها للمُبلغ، تفيد على خلاف الحقيقة بأنه مدين بمبالغ مالية لأشخاص وهميين، واستخدامها في رفع دعاوى قضائية وتمكن من الحصول على حكم في القضية جنح قسم باب شرقي " خيانة أمانة " بالحبس لمدة سنة.

وأضافت التحريات أنه اصطنع أيضًا توكيل منسوب صدوره لمصلحة الشهر العقاري، واستعان بأحد الأشخاص المجهولين كوكيل عن المبلغ لتفويت درجات التقاضي على المُبلغ، وتمكن بموجبه من الحصول على حكم قضائي نهائي ضده كوسيلة للضغط عليه للتنازل عن الشقة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته بالتحريات اعترف بالنصب على المواطنين بإيصالات أمانة مزورة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارِ العرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيق.