رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اكتشاف هيكل غريب على كوكب عطارد.. قد يكون مدخلا لعالم آخر!

النبأ

رصد علماء الفلك بوكالة ناسا الأمريكية، ما يشبه الظل لباب عملاق على سطح كوكب عطار، قد يكون مدخلا لعالم آخر موازٍ، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وفي شريط فيديو منشور على قناة موقع Secureforce10 على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، يمكن للمشاهدين رؤية مستطيل أسود بشكل "هيكل" على سطح كوكب عطارد، تدعى بعض النظريات أنه قد يكون مدخلا لشيء ما!

وقام الباحثون بتظليل هذا الباب المستطيل باللون الأحمر في الصورة الأصلية لوكالة ناسا الفضائية لمزيد من التركيز عليه.

شوهد هذا الباب لأول مرة في عام 2012، وأطلق عليه سكوت C ارنج وهو مدخل يصل طوله لأكثر من ثلاثة أميال، ولكن في فيديو جديد، ظهر مؤخرًا، فإنه ظهر بشكل لا يوحي أنه مدخل، بل ربما هو هيكل متراص مستطيل وضخم.

ويقول الباحثون أنه بالحصول على نظرة جديدة لهذا الباب، فمن الواضح أنه ليس مدخلا على الإطلاق، في الواقع، هو شيء أكثر روعة من ذلك بكثير، هو ظل، ولكن من أين أتى هذا الظل؟

في صورة ناسا الأصلية التي تم التقاطها من على كوكب عطارد، توجد حفرة يسار هذا الهيكل بقطر حوالي 26 ميلا (42 كيلومترا).

وبالتدقيق في الصورة، اتضح أنه ظل لمستطيل أسود طويل جدا، ألقت الشمس عليه ظلالها، وهو بنية دائمة، تبدو كما لو كانت هيكلا مائلا، الجزء الأمامي العلوي منه يتعرض لأشعة الشمس، وهي التي يلقى هذا الظل.

أما الجزء الخلفي من الهيكل المستطيل فيوجد في الظلام، ولا يتعرض لأشعة الشمس على الإطلاق، حسب الباحثين من وكالة ناسا، ولكن لا أحد يعلم ماهية هذا الهيكل.

جدير بالذكر أن عطارد هو الكوكب الأقرب إلى الشمس وأصغر من ثمانية كواكب أخرى في المجموعة الشمسية التي تضم الأرض.

درجات الحرارة على سطح هذا الكوكب يمكن أن تتأرجح من أدنى مستوياته من -173 درجة مئوية إلى مستويات قياسية تصل إلى 427 درجة مئوية.

والأيام في هذا الكوكب طويلة، ولكن السنوات سريعة، حيث يدور الكوكب مرة واحدة كل 176 يوما من أيام الأرض ويدور حول الشمس مرة واحدة كل 88 يومًا من أيام الأرض.