رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. شرح تفصيلي لأهم تمارين "اليوغا"

تمارين اليوغا
تمارين اليوغا

نشرت صحيفة "إنيرجي ثيرابي" تقريرا عن أهم التمارين التي يقوم بها العديد من الأشخاص؛ للمحافظة على رشاقة أجسامهم والتي يحرصون على الالتزام بها؛ من أجل صحتهم والمعروفة باسم "اليوغا".

وأشار التقرير إلى أن هذه التمارين كان يتم القيام بها منذ أكثر من 2500 عام، وعرفت أول مرة حينما تم نشرها عام 1939 في منشور قام بكتابته "بيتر كيلدر" بعنوان "عين الوحي" وأكد في منشورة أن هذه التمارين تعود إلى سلالة "التانترا" التي تعود لأصول هندية.

وبحسب ما ورد فإن الحرص على اتباع ممارسة مثل هذه التمارين يساعد على زيادة الطاقة الحيوية، وفي نفس الوقت يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة علاوة على أن القيام بمثل هذه التمارين يرفع من طاقة الجسم على مدار 10 دقائق ويفضل القيام بها في الصباح قبل تناول أي نوع من الأطعمة.

ويعرض التقرير شرحا تفصيليا مع الصور لهذه التمارين حيث أن التمرين الأول عبارة عن الوقوف على القدمين بشكل سليم وترك الذراعين ممدودين مع استنشاق منتظم للشهيق والزفير.


أما الخطوة الثانية فهي عبارة عن التمدد على الأرض، وترك الذراعين ممدودين على الأرض، ورفع القدم لأعلى مع الحفاظ على الشهيق والزفير المنتظم، وهذه الخطوة تحتاج ممن سيقوم بها أن يكون يتمتع بالقوة والتحمل خاصة، وأنه معظم الوقت سيكون مستلقيا على ظهره.


أما الخطوة الثالثة هي عبارة عن الركوع على الركبتين مع وضع اليد على ظهور عضلات الفخذ مع ثني الذقن مع نحو الصدر.


أما التمرين الرابع فهو عبارة عن الجلوس على الأرض مع جعل الساقين مستقيمة في الأمام بما يعادل 12 بوصة، ووضع الكفين جنبا إلى جنب، وإسقاط الرأس بلطف للخلف أما التمرين التالي وهي الخطوة الأخيرة من تمارين "اليوغا" فهي عبارة عن الاستلقاء على البطن، ولكن مع الإسناد على الذراعين ،وأصابع القدم، والنظر للأمام مباشرة، ومحاولة اتباع القليل من المرونة في الحركة.