رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رجل يعود من الموت يروي ما شاهده!

النبأ

لا يعلم أحد ما يمكن أن يحدث في العالم الآخر، ولم يستطع العلم أن يكتشف ولو جزءا بسيطا مما يحدث للروح بعد خروجها من الجسد، ولم يحدث أن عاد أحدهم إلى الحياة مرة أخرى ليحدثنا عما رآه في هذا العالم الغامض.

في الولايات المتحدة، وبالتحديد في ولاية أوهايو، حدث ما يشبه تلك المعجزة، حيث عاد سائق شاحنة من الموت، بعد إصابته بأزمة قلبية حادة ليخبرنا عما رآه خلال فترة بسيطة لا تتجاوز الـ 45 دقيقة.

برايان ميلر (41 عاما)، شعر ببوادر أزمة قلبية في الصباح قبل الانتقال إلى عمله، واتصل على الفور برقم الطوارئ، وكل ما ذكره أنه سائق شاحنة ويعتقد أنه مصاب بنوبة قلبية.

ووفقًا لرأي الأطباء، فقد حدث له انسداد في الشريان التاجي، ما سبب له أزمة قلبية، وتم نقله إلى مستشفى محلي حيث تمكن الأطباء من إنعاشه وعلاج الجلطة والانسداد، ولكن بعد استعادة وعيه وتبدد شعوره بالألم في بداية الأمر، بدأ يدخل في مرحلة رجفان القلب، وبدأ قلبه ينتعش بعنف، وغير قادر على ضخ الدم.

وقالت الممرضة إميلي لاسقف من وحدة العناية المركزة بالمستشفى المحلي "لم يكن لديه معدل ضربات القلب، لم يكن لديه أي ضغط الدم، وليس لديه نبض".

وقام الطبيب المعالج، بصدمته أكثر من مرة بالكهرباء، في محاولة لإعادته للحياة مرة أخرى أربع مرات، ولكن لم ينجح في ذلك الأمر"

وهنا تأكد الطبيب من وفاة ميلر، ودخل الأخير في عداد الموتى، وبعد مرور 45 دقيقة تقريبًا، عاد النبض مرة أخرى، ورغم أن رأسه لم يصل لها الاكسجين لمدة 45 دقيقة كاملة، إلا أنه عاد يمشي، ويضحك وكأن شيئًا لم يكن"

وبمجرد عودته للحياة مرة أخرى، قال أنه واثق من وجود حياة بعد الموت، وقال إن الشيء الوحيد الذي يتذكره في تلك الفترة التي فقد فيها نبضه هي رؤية النور، والمشي في اتجاهه.

ووصف ما رآه بأنه كان يسير في مسار مبطن بالزهور والضوء الأبيض، حتى جاءته والدته التي توفيت مؤخرًا، وكانت تبدو جميلة، وبدت سعيدة جدا لرؤيته.

وقال: إنها قالت له إن ذلك الوقت ليس وقته، وما يجب عليه أن يكون هنا، وبعدها مباشرة استعاد نبضه بالطريقة التي أذهلت الجميع.