رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إغسل وجهك بهذا الخليط ثلاثة أيام أسبوعيًا ولاحظ الفرق

النبأ

يثق الكثير منا في إدعاءات منتجات العناية بالبشرة أنها تنقي الجلد ويصبح خالي من الشوائب، وقادرة على إخفاء حب الشباب، وتحقيق الجمال الطبيعي، ونقوم بإقناع أنفسنا بشراء تلك المنتجات لتجربتها بأنفسنا.


دراسة الخلفية الحقيقية للمواد المصنعة لمنظفات الوجه تلك أمر صعب للغاية، ماذا تعني هذه المصطلحات، حتى إن كنت تسأل شخص لديه معرفة حول هذا الموضوع، فلن تحصل منه على الجواب الصحيح، لأن العديد من الكلمات يتعذر نطقه تمامًا، فمن يستطيع أن يقول لك ما تفعله تلك العلاجات حقًا على وجهك؟


فتواجه منتجات تقشير البشرة وتنظيفها العديد من الاتهامات، منها ما يتعلق بالمخاوف الصحية التي تركز على المواد الكيميائية المصنعة لها، ومنها ما يتعلق بضخ المنتجات في السوق دون خضوعها للاختبار المناسب، لكن هناك طريقة مثلى للحصول على منتج خالي من المخاطر الصحية ويقضي على البقع الجلدية في نفس الوقت.


زيت جوز الهند للبشرة

زيت جوز الهند من مضادات الميكروبات ولديه قدرة عالية على الترطيب، ما يجعله مثاليًا لتنظيف الوجهك، سوف يقتل البكتيريا التي تكون البثور، ويرطب البشرة بحيث لا تبدو كأنها خضعت للصنفرة كما تفعل المنتجات الأخرى، بل هو أيضا مضاد للالتهابات التي يمكن أن تخفف من أعراض الأكزيما، والصدفية، والأمراض الجلدية الأخرى. 


بيكربونات الصوديوم

ونحن نعلم "بيكربونات الصوديوم" أو صودا الخبز أو "البيكينج بودر" كما تشتهر لدى المصريين، تستخدم في رفع المواد الغذائية، لكنها أيضًا مقشر هائل للبشرة، سوف يشعرك بأن بشرتك ناعمة جدًا بعد فرك الوجه بها، كما أن بيكربونات الصوديوم تعمل كبلسم ضد الحروق، وهي خيار جيد للذين يتأثرون بسهولة بحروق الشمس.



خليط زيت جوز الهند وبيكربونات الصودا لتقشير الوجه

ربما لديك تلك المكونات في المطبخ، لكنك لا تدرك مدى فائدتها لبشرتك، قم بإضافة نص كوب من بيكربونات الصوديوم إلى نصف كوب من زيت جوز الهند، ويفضل أن يكون زيت جوز الهند دافئًا ليسهل استخدامه، قم بخلط المكونات حتى تحصل على ملمس متماسك قليلًا، وضعه في برطمان صغير ليسهل استخدامه، ثم استخدم الخليط في تدليك الوجه ثلاث مرات إسبوعيًا لمدة شهر، وستلاحظ فرق هائل.