رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. مستشفى "بلطيم" المركزي تعوم في "المجاري"

مستشفى بلطيم المركزي
مستشفى بلطيم المركزي

تعرضت مستشفى بلطيم المركزي في محافظة كفر الشيخ إلى الغرق في مياه الصرف الصحي منذ حوالي ثلاثة أيام تقريباً، دون أن يتحرك أحد من المسئولين لمواجهة تلك الكارثة التي تهدد حياة المرضى داخل المستشفى.

ففناء وطرقات المستشفى، والممرات المؤدية إلى العيادات الخارجية تغرق تماماً في المياه، الأمر الذي يعوق حركة المرضى، والعاملين في المستشفى، الذين يشقون طريقهم بصعوبة وسط تلك المياه الملوثة، للوصول إلى تلك العيادات، والأقسام المختلفة، فضلاً عن اضطرار المرضى إلى الجلوس على مقاعد الانتظار وسط تلك المياه ذات الروائح الكريهة التي تزكم الأنوف، على أمل أن يأتي دورهم في الكشف قريباً، لينقذهم من تلك المعاناة.

وقد أصبح تراكم مياه الصرف الصحي في المستشفى يشكل خطورة على حياة المرضى، حيث أنها تهدد بإصابتهم بالأمراض الخطيرة، وتجعل المستشفى مستنقع لانتشار الأمراض والأوبئة، في الوقت الذي يجب أن تتوافر بالمستشفى بيئة نقية على درجة عالية من النظافة والتعقيم، تساعدهم على التماثل للشفاء.

وطالب المرضى وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ بسرعة التدخل، ووضع حد لتلك المهزلة على حد قولهم، مؤكدين أنهم يتعاملون في المستشفى بشكل غير آدمي، وأن المستشفى غير مؤهلة على الإطلاق لاستقبال المرضى.