رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«النبأ» ينشر أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين

النبأ


يقدم موقع «النبأ» الإخباري أهم الأخبار المتوقع حدوثها اليوم الإثنين 7-11-2016، في عدد من محافظات الجمهورية.

القاهرة.. تستأنف محكمة جنايات الجيزة محاكمة 42 إرهابيا من عناصر تنظيم "أجناد مصر" لارتكابهم جرائم إرهابية بزرع عبوات ناسفة مستهدفين الأكمنة الأمنية وأقسام الشرطة والمنشآت الحيوية والممتلكات العامة،بمقر معهد امناء الشرطة، الساعة 10 صباحا.

القاهرة.. تستأنف دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا نظر الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة في قضية تيران وصنافير بمقر مجلس الدولة في العاشرة صباحا.

القاهرة.. ينظم الاتحاد الدولي للصحفيين الدورة الثانية بالتعاون مع النقابة الصحفيين في السلامة المهنية للزملاء المحررين الميدانيين والمصورين بالإسكندرية والمحافظات بمقر النقابة.

القاهرة.. المجلس الأعلى للجامعات والجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية وإحدى شركات الأدوية السويسرية تعقد مؤتمرا صحفيا غدا لتوقيع بروتوكول تعاون فيما بينهم، لتحسين رحلة المرضى للعلاج وتحسين فرص حصولهم على الدواء المناسب.. بحضور الدكتور عادل عدوي وزير الصحة السابق ونائب رئيس اللجنة العليا للمستشفيات الجامعية، والسفير السويسري بمصر .

القاهرة.. تنطلق فعاليات الأسبوع الكويتي التاسع في مصر، تحت شعار "الكويت في مصر"، بحضور سفير الكويت بالقاهرة، بمشاركة أكثر من 60 جهة كويتية ومصرية، تمثل القطاعين العام والخاص، وعدد من الشركات الكويتية المصرية المشتركة والجهات الإعلامية، في السابعة مساء، بفندق سميراميس ولمده 4 أيام.

القاهرة.. يقيم مجلس مجمع اللغة العربية في القاهرة جلسة تأبين للشاعر الكبير فاروق شوشة، الأمين العام للمجمع، في الثانية عشرة ظهرا، وتقام الجلسة بمقر المجمع في الزمالك، ويفتتحها حسن الشافعي رئيس المجمع.

القاهرة/أبوظبي.. يستضيف معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والثلاثين حفل توقيع كتاب (ديانة القاهرة) للكاتب محمد مندور عضو المجلس الأعلى للثقافة بركن التوقيعات بمقر المعرض في مركز إكسبو الشارقة.

القاهرة.. تتواصل فعاليات الاحتفال باليوبيل الفضي لمهرجان الموسيقى العربية؛ حيث يقام في الثامنة مساء، على المسرح الكبير حفل بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي يحيي فاصله الثاني النجم اللبناني مروان خوري يسبقه فقرة للموسيقار العراقي نصير شمة وأخرى لعازف الأورج أحمد النجار إلى جانب مختارات من أشهر أغاني الطرب العربي يقدمها كل من ياسر سعيد واجفان. 

الإسكندرية.. يستقبل مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" حفل من فاصلين بمصاحبة فرقة عبدالحليم نويرة بقيادة المايسترو أحمد عامر الأول تقدم خلاله المطربة ريهام عبدالحكيم كوكبة من روائع موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب وكوكب الشرق أم كلثوم يعقبها فاصل للنجم السوري صفوان بهلوان الذي يشدو بباقة من روائع تراث الطرب العربي. 

القاهرة.. يستقبل مسرح معهد الموسيقى العربية في السادسة مساء كورال أطفال الأوبرا بقيادة المايسترو محمد قطب فاصلا يضم مختارات من أجمل مؤلفات زمن الفن الجميل يليه فاصل لفرقة بلاد ما بين النهرين العراقية وعازف العود أحمد شمة.

القاهرة.. تقيم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، احتفالية قضائية ثقافية، في الخامسة مساء، بقاعة الندوات بمقر الدار، ويشارك في الاحتفالية قضاة وقانونيون ومسئولون وبرلمانيون ومثقفون وإعلاميون وشخصيات عامة.

المنيا.. ينظم مركز إعلام المنيا بالتعاون مع مجلس مدينة مطاي ندوة إعلامية موسعة بعنوان "الأبعاد الصحية للزواج المبكر" بقاعة دار مناسبات الكنيسة القبطية بقرية بردنوها بمطاى.

القاهرة.. يقيم المركز القومي للسينما عروض أفلام السينما المستقلة والروائية القصيرة وهي: "سجن العقول، جرة قلم، الحقيقة" ويعقب عرض هذه الأفلام ندوة تديرها الناقدة السينمائية شاهندة محمد على مع نجوم وصناع الأفلام تحت إشراف مدير قاعة ثروت عكاشة مجدى الشحرى.

القاهرة.. تنظم كلية التمريض بجامعة عين شمس تحت رعاية الدكتورة سلوى سمير عميد الكلية حفل استقبال للطلاب الجدد.

القاهرة.. تنطلق فعاليات المبادرة الجديدة "من فات تاريخه تاه" التي يدشنها الأثري سامح الزهار مسئول الوعي الأثري والتنمية الثقافية لمناطق آثار شمال الدقهلية بوزارة الآثار بهدف نشر التوعية الآثرية والثقافية لذوي الاحتياجات الخاصة خاصة من الأطفال.

القاهرة.. تنظم الجامعة البريطانية المؤتمر السنوي الأول لها بعنوان: "الطاقة الجديدة والمتجددة، الأمل في مستقبل أفضل"، بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، بمقر الجامعة.

القاهرة .. ينظم المركز المصري للدراسات الاقتصادية ندوة تحت عنوان (مقترح لإصلاح منظومة التعليم في مصر)، يتحث فيها الدكتور محمد غنيم الخبير الدولي ورائد زراعة الكلى في مصر، وعضو المجلس الاستشاري العلمي لرئيس الجمهورية.

القاهرة.. يتفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة "ملتقى توظيف مشروع تنمية الصناعات المهنية والصغيرة" والذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع وزارة الصناعة والاتحاد الأوروبي لمدة 3 أيام لتوفير فرص عمل لتشغيل سكان مدينة الأسمرات .

القاهرة.. يعلن نموذج محاكاة الاتحاد الأوروبي، عن فتح باب التقديم في اللجنة الأكاديمية في كلية الحقوق بجامعة عين شمس، والذي يستمر لمدة أسبوعين.

القاهرة.. تستقبل ساقية الصاوى فرقة "مترو تيم" بعرضها المسرحي "السيرك المصري" في السابعة مساء، على خشبة مسرح الحكمة.

القاهرة.. تستقبل ساقية الصاوي حفل إنشاد ديني لفرقة وصلة سماع بساقية الصاوي، في السابعة مساء، على خشبة مسرح النهر.

المنصورة.. "الفرق الضالة قديما – وسبل المواجهة" عنوان الندوة التي يتحدث فيها الدكتور محمد المصطفى عبد المقصود رئيس قسم الدعوة بكلية أصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر فرع المنصورة ويدير الندوة الدكتور محمد سعد شلبى عميد الكلية .

المنصورة.. تنظم مديرية الشئون الصحية بالدقهلية قافلة علاجية تتجه في العاشرة صباحا إلى قرية (جاليا 2 مركز بلقاس) حيث تقدم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات للمواطنين وتستمر لمدة يومين.

المنصورة.. ينظم الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمنطقة شرق الدلتا ندوة، في العاشرة والنصف صباحا، بمركز شباب قرية "أوليلة" التابعة لمركز ميت غمر تحت عنوان "تدوير المخلفات الصلبة والحفاظ على الهواء من التلوث".

المنصورة.. تختتم في الرابعة عصرا فعاليات المؤتمر التاسع عشر لاتحاد الأثريين العرب والذي تستضيفه كلية الآداب جامعة المنصورة ويستمر ثلاثة أيام بإشراف عميد الكلية الدكتور رضا سيد أحمد بمشاركة 150 باحثا وباحثة من مختلف الدول العربية ومصر.

المنصورة.. يعقد بيت ثقافة مدينة دكرنس ندوة في مجال التنمية البشرية بعنوان "استغلال طاقة الشباب" في العاشرة صباحا، بمقر البيت.