رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل أدوار أبطال مسلسل "الضاهر"

أبطال مسلسل الضاهر
أبطال مسلسل "الضاهر"

يستعد الفنان الكبير حسن يوسف، خلال الفترة الحالية، لبدء تصوير المشاهد الخاصة به في مسلسل "الضاهر"، منتصف شهر نوفمبر الجاري، على أن يُعرض خلال الموسم الرمضاني المقبل.

ويجسد "يوسف"، في المسلسل، دور شخص يهودي اسمه "زكي مراد"، ينتقل من مصر للعيش في باريس، أثناء فترة حكم الرئيس جمال عبد الناصر، لكنه يظل مرتبطا عاطفيًا ووطنيًا بمصر.

وجاء اختيار الفنان القدير حسن يوسف لهذا الدور موفقًا، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يُجسد فيها شخصية دينية؛ فمن قبل قدم دور "الشيخ محمد متولي الشعراوي" في مسلسل "إمام الدعاة"، ودور "الإمام المراغي" في مسلسل حمل نفس الاسم، كما جسد دور "الإمام ابن ماجه".

أما الفنانة فريال يوسف، فتظهر في المسلسل من خلال دور ابنة حسن يوسف، التي تعيش في القاهرة لتحضير رسالة دكتوراه عن الأحوال في الشرق الأوسط، وتسكن في حي "الضاهر"، وتُقابل الفنان محمد فؤاد، الذي يعمل ضابطًا بالجيش المصري، ويقع في حبها دون أن يعلم أنها يهودية الأصل، حتى تنقلب الأحوال رأسًا على عقب فور علمه بذلك.

مسلسل "الضاهر" بطولة كل من محمد فؤاد، وحسن يوسف، والفنانة السورية رغدة، ومادلين طبر، وتامر عبد المنعم، وكريم الحسيني، ورشوان توفيق، ومظهر أبو النجا، وأميرة هاني، ومحمد لطفي، وسمير صبري، وعلاء مرسي، ودارين حداد، وكريم كوجاك، وعمر حسن يوسف، وهو من تأليف تامر عبد المنعم، وإخراج ياسر زايد.

كان مسلسل "الضاهر" واجه العديد من المشاكل والعقبات التي أدت إلى تأجيل تصويره لأكثر من عامين كاملين، لعدة أسباب مختلفة؛ من بينها الأزمات الإنتاجية، بالإضافة إلى الخلاف الذي وقع بين مخرجه الحالي ومخرجه السابق عصام حلمي، بعدما أعلنت الشركة المنتجة "ماركيز هاوس" إسناد العمل إلى ياسر زايد، الأمر الذي أثار غضب "حلمي".