رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"مصر للطيران" تُسير أكثر من٨٠٠ رحلة أسبوعيًا خلال موسم الشتاء

طائرة مصر للطيران
طائرة مصر للطيران "أرشيفية"


وافق صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، على جدول تشغيل رحلات الشركة خلال الموسم الشتوي ٢٠١٦-٢٠١٧ لكل من شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية (إكسبريس)، والذي بدأ اعتبارًا من ٣٠ أكتوبر ويستمر حتى ٢٦ مارس ٢٠١٧.


وصرح "مسلم" بأن العام المقبل سيشهد إضافة طائرات جديدة  إلى أسطول مصر للطيران، وهي من الجيل الجديد من طراز البوينج B737-800، حيث سيتم الاستعانة بها لما يتميز به هذا الطراز من اقتصادية فى التشغيل من حيث استهلاك الوقود والسعة المقعدية به، والذي سيساهم في سهولة الوصول للعديد من النقاط متوسطة المدى. 


وأشار رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إلى إمكانية زيادة بعض الترددات أو تكبير بعض طرازات الطائرات خلال فترة إجازات منتصف العام الدراسي وأعياد رأس السنة والكريسماس. 


من جانبه، أعلن الطيار شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أنه تقرر تسيير ٥٩٥ رحلة أسبوعيًا في الموسم الشتوي الجديد إلى العديد من المدن والعواصم بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وإلى المدن الإفريقية والشرق الأقصى، في حين تواصل مصر للطيران رحلاتها إلى نقاط قارة أمريكا الشمالية مثل: نيويورك ومدينة تورنتو بكندا، فضلًا عن ٤٩ رحلة جوية أسبوعية تقلع من المطارات المصرية غير مطار القاهرة".


من ناحية أخرى، صرح الطيار حلمي رزق، رئيس شركة مصر للطيران إكسبريس قائلًا: "إن الشركة ستقوم بتشغيل ما يقرب من ٢١٧ رحلة جوية خلال الموسم الشتوي ٢٠١٦-٢٠١٧، وذلك من خلال رحلاتها الأسبوعية إلى محافظات ومدن صعيد مصر بين أسوان وأبو سمبل، وإلى أسيوط والأقصر وسوهاج، بينما تواصل مصر للطيران إكسبريس رحلاتها الجوية بين القاهرة ومدينة شرم الشيخ والغردقة، ونحو ٤ رحلات إلى مرسى علم".


وعلى صعيد المطارات المصرية الأخرى، أضاف رزق أن الشركة تسير رحلاتها بين (شرم الشيخ / الإسكندرية)، وبين مدينتي الإسكندرية والغردقة وشرم الشيخ والغردقة. 


وفيما يتعلق بالرحلات التي تسيرها مصر للطيران إكسبريس إلى عدد من النقاط الإقليمية، أوضح "رزق" أن الشركة ستسير رحلتين أسبوعيًا بين كل من "شرم الشيخ وجدة"، و"شرم الشيخ والكويت"، بالإضافة إلى رحلتيها بين الإسكندرية وأثينا، وأخرى بين "الإسكندرية وبيروت".