رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"النبأ" ينشر أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين

النبأ


يقدم موقع "النبأ" الإخباري أهم الأخبار المتوقع حدوثها في عدد من محافظات الجمهورية اليوم الإثنين.

القاهرة.. يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، قمة ثنائية في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة مع نظيره السنغافوري توني تان الذي يزور القاهرة لمدة ثلاثة أيام.

القاهرة.. تعقد لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب برئاسة النائب أسامة هيكل اجتماعا مشتركا مع لجنة الخطة والموازنة، لمناقشة مشروع القانون المقدم من النائب أسامة هيكل و65 نائبا بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (37) لسنة 1958 بإنشاء جوائز الدولة للإنتاج الفكري ولتشجيع العلوم، والعلوم الاجتماعية والفنون والآداب.

القاهرة.. تناقش لجنة الصحة بالبرلمان طلب الإحاطة المقدم من الدكتور أيمن أبو العلا، بشأن نقص المحاليل الطبية الوريدية وفلاتر الغسيل الكلوي.

القاهرة.. تستقبل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب عددا كبيرا من الشباب في اجتماع اللجنة لمناقشة أفكارهم حول المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

القاهرة.. تعقد لجنة الزراعة والري بمجلس النواب اجتماعا لمناقشة أزمة السكر، بحضور وزراء التموين والزراعة والمالية.

القاهرة.. تعقد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب اجتماعا لمناقشة أبرز الملفات الخارجية المطروحة على اللجنة في الوقت الحالي.

القاهرة.. تعقد لجنة الشئون الاقتصادية، بمجلس النواب برئاسة علي مصيلحي، اجتماعا لبحث آليات الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار وخاصة السلع الأساسية.

القاهرة.. تعقد وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مؤتمرا صحفيا للإعلان عن الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء بمبلغ 600 مليون جنيه مصري، من خلال فتح باب الاكتتاب للمواطنين المصريين المقيمين بسيناء ومحافظات مدن القناة.

الإسماعيلية.. يفتتح الدكتور هاني نصر الأمين العام للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية التابعة لوزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع المعهد القومي لأمراض السكر والغدد الصماء، وإحدى الشركات المتخصصة في مجال الرعاية الصحية، مركز الإسماعيلية المتخصص لعلاج السكر ومضاعفاته بمستشفي الإسماعيلية العام.

القاهرة.. يستضيف المجلس الأعلى للثقافة مؤتمرا بعنوان "ثقافة إعادة صياغة التاريخ باستخدام المومياوات المصرية"، بمقر المجلس الأعلى للثقافة.

الإسكندرية.. يفتتح وزير الآثار الدكتور خالد العناني ومدير مكتبة الإسكندرية الدكتور إسماعيل سراج الدين مؤتمر الإسكندرية الدولي للآثار البحرية والغارقة، والذي ينظمه مشروع الإسكندرية التابع لإدارة التطوير والبحث والتكنولوجيا بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الإدارة المركزية للآثار الغارقة بوزارة الآثار.

شرم الشيخ.. تصل غدا أول رحلة طيران تابعة لشركة (اير جيرمانيا) الألمانية القادمة من مطار ميونخ إلى مطار شرم الشيخ، وعلى متنها نحو 150 سائحا ألمانيا، في إطار استئناف رحلات الطيران العارض من ألمانيا إلى مصر، وتشمل رحلتين أسبوعيا من مدينتى ميونخ ودسيلدورف.

القاهرة.. تقيم مكتبة القاهرة الكبرى حفل مناقشة كتاب "حكايات عم خيرى"، للكاتبة ريم خيرى شلبي، في السادسة مساء، بمقر المكتبة بالزمالك.

القاهرة.. تفتتح دار الأوبرا المصرية الدورة الخامسة والعشرين "اليوبيل الفضي" من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، تحت عنوان «جماليات الموسيقى العربية بين الموروث والواقع الراهن" على المسرح الكبير والمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية في الثامنة مساء.

الإسكندرية.. يحيي فرقة أوركسترا القاهرة السيمفوني حفلا على مسرح سيد درويش بدار الأوبرا المصرية في الثامنة مساء.

القاهرة.. تنطلق فعاليات مؤتمر اليوم الهندسى تحت شعار "نحو الحلول الذكية في أنظمة المباني والإطفاء ومكافحة الحريق والبنية التحتية"، بمشاركة كبرى الشركات الصناعية العالمية العاملة في هذه التخصصات الدقيقة ونخبة من الخبراء والاستشاريين وأصحاب الاختصاص.

طنطا.. تنظم جامعة طنطا ندوة "يوم الابتكار بجامعة طنطا"، تحت رعاية الدكتور إبراهيم عبدالوهاب سالم القائم بعمل رئيس الجامعة بالتنسيق مركز المشروعات والابتكارات ونقل التكنولوجيا بالجامعة، بقاعة المؤتمرات بمقر إدارة الجامعة.

الأقصر.. تشهد مدينة الأقصر مسيرة لشباب وفتيات الأقصر، بعربات الحنطور، لإعلان ترحيب أهل الأقصر، وشبابها وفتياتها وأحزابها، بضيوف المدينة المشاركين بالقمة الخامسة لمنظمة السياحة العالمية، ومؤتمر منظمة المدن الثقافية، واللذين تستضيفهما الأقصر، يومي 1 و2 من شهر نوفمبر المقبل.

القاهرة.. يقام حفل افتتاح الدورة الخامسة لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام برعاية جامعة الدول العربية في الفترة من 30 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر تحت شعار "رؤية عربية واحدة.. نحو إعلام وفن عربي مهني" برئاسة الفنان هاني شاكر والأمين العام المخرج جميل جميل المغازي، وسيقام حفل الافتتاح الرسمي بالقاعة الكبري لجامعة الدول العربية بحضور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في الساعة 12 ظهرا.

الإسكندرية.. يلتقى فريقا المصري وطنطا في الثالثة إلا ربع عصرا على استاد برج العرب، في إطار مباريات الأسبوع السابع من الدوري العام الممتاز.

الإسكندرية.. يلتقى فريقا سموحة والإسماعيلي في السادسة إلا ربع مساء على استاد برج العرب في إطار مباريات الأسبوع السابع من الدوري العام الممتاز.

القاهرة.. يلتقى فريقا إنبي والزمالك في الثامنة والنصف مساء، على استاد بتروسبورت، في إطار مباريات الأسبوع السابع من الدوري العام الممتاز.

المنصورة.. يعقد مجلس جامعة المنصورة اجتماعه الدوري في الحادية عشر صباحا، برئاسة الدكتور محمد حسن القناوى رئيس الجامعة، وحضور حسام الدين إمام محافظ الدقهلية عضو المجلس من الخارج، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات؛ لبحث عدد من الموضوعات المستجدة على الساحة الجامعية .

المنصورة.. تعقد إدارة الإعلام البيئي بالفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمنطقة شرق الدلتا ندوة عن مخاطر حرق قش الأرز، بقاعة الاجتماعات بالإدارة الزراعية بمدينة ميت غمر في الحادية عشر صباحا.

المنصورة.. تنظم مديرية الشئون الصحية بالدقهلية قافلة علاجية تتجه في العاشرة صباحا إلى قرية (قراش - مركز بلقاس) وتستمر يومين حيث تقدم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات للمواطنين.