رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. وحدة الغسيل الكلوي في مستشفى الإسماعيلية العام "مأوى للقطط"

مستشفى الإسماعيلية
مستشفى الإسماعيلية العام

نتيجة لغياب الرقابة، وعدم قيام العاملين بمهامهم على أكمل وجه، أصبحت وحدة الغسيل الكلوي في مستشفى الإسماعيلية العام مأوى للقطط الضالة، حيث زاد انتشار القطط داخل الوحدة، مما يهدد بانتشار الأمراض والأوبئة.


وقد تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة لقطة تنام في هدوء وسكينة على أحد أسرة المرضى في وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى الإسماعيلية العام، وكأنها على يقين أنه لن يعكر أحد صفو نومها، ويخرجها عنوة من الوحدة.


وقد أثارت تلك الصورة غضب واستياء أهالي الإسماعيلية، بسبب حالة الفوضى والإهمال في المستشفى العام، الأمر الذي أدى إلى انتشار القطط بكثرة في المستشفى، وبصفة خاصة في وحدة الغسيل الكلوي، دون أن يعترض أحد سبيلها، ووحدة الغسيل الكلوي من أكثر الأقسام في المستشفى التي تحتاج إلى توافر درجة عالية من النظافة والتعقيم، ووجود القطط الضالة، والتي تحمل في أجسادها البكتريا والميكروبات، يهدد بإصابة المرضى في وحدة الغسيل الكلوي بمختلف الأمراض الخطرة والقاتلة.


وتعد المستشفى العام من أهم الصروح الطبية، التي تقدم الخدمات الصحية بأسعار رمزية، ويقصدها البسطاء من أهالي محافظة الإسماعيلية لتلقى العلاج، لذلك يطالب الأهالي وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن القضاء على حالة الإهمال المسيطرة على المستشفى، وقيام العاملين في المستشفى بمهامهم على النحو الذي يحافظ على سلامة المرضى.