رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. رئيس أساقفة النمسا يختتم جولاته بزيارة منطقة مصر القديمة

 رئيس أساقفة النمسا
رئيس أساقفة النمسا

زار الكاردينال كريستوف شونبورن، رئيس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية بالنمسا والوفد المرافق له، الكنيسة المعلقة، في ختام زيارته للكنيسة القبطية، وكان في استقباله الأنبا يوليوس، الأسقف العام لكنائس مصر القديمة والمنيل وفم الخليج، وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، بالإضافة إلى عدد كبير من مجمع كهنة المنطقة.


وقال المتحدث الرسمى باسم الكنيسة، القس بولس حليم، إن الكاردينال أبدى إعجابه وانبهاره بأصالة الكنيسة وعبق التاريخ الذى يفوح منها، مضيفا أن "شونبورن" التقط بعص الصور الخاصة بهيكل القديسة دميانة ، قائلا: " يوجد راهبة  في النمسا تحمل نفس الاسم".


وأضاف المتحدث الرسمى للكنيسة، أن الكاردينال ومرافقيه زاروا المغارة التي أقامت فيها العائلة المقدسة لمدة ثلاثة شهور عند هروبها إلي مصر، وصارت فيما بعد كنيسة فى العصر الرسولى، مشيرا إلى أنه ذهب إلى دير مارجرجس للراهبات والذي يقع علي بعد أمتار قليلة من الكنيسة، وأستقبل بحفاوة بالغه من الراهبات تتقدمهم تماف تكلا رئيسة الدير.


وأوضح حليم أن الكاردينال اختتم جولته بزيارة دير أبو سيفين للراهبات، حيث استقبلته تماف كيريا، رئيسة الدير والراهبات بالألحان،مشيرا أنه أعرب عن سعادته لرؤية مزار تماف ايرينى لما سمعه كثيراً عن سيرتها الطيبة المباركة وأعمالها الحسنة.


وأشار المتحدث باسم الكنيسة أن الأنبا يوليوس  قدم له وللوفد المرافق هدايا تذكارية، وهى عبارة عن أيقونات قبطية للعائلة المقدسة والسيدة العذراء ولقديسي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.


تأتى تلك الجولة الأخيرة للكاردينال شونبورن في إطار زيارته الأولى إلى مصر والتى بدأت فى الحادى والعشرون من الشهر الجارى.