رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهم الأخبار المتوقعة غدًا الخميس 27 أكتوبر

أجندة- أرشيفية
أجندة- أرشيفية

يقدم موقع "النبأ"، أهم الأخبار المتوقع حدوثها، غدًا، الخميس، 27 أكتوبر، بجميع محافظات مصر، والعالم، وهي كالآتي:-

شرم الشيخ.. يقام الحفل الختامي للمؤتمر الوطني الأول للشباب يتم خلاله إلقاء قصائد شعر ومجموعة من الأغاني الوطنية ويشارك في تقديم الحفل مجموعة من الشعراء والفنانين والفرق الموسيقية.  

القاهرة/تونس.. يترأس وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني وفدًا للمشاركة في فعاليات المؤتمر الأول لوزراء التربية الذي تنظمه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" تحت شعار "من أجل تعزيز العمل التربوي الإسلامي المشترك وتفعيله"؛ لبحث جهود ونتائج إصلاح المنظومة التربوية في تونس واعتمادها كنموذج يمكن الاستئناس به في دول العالم الإسلامي. ا

لقاهرة.. تستضيف مصر النهائيات الدولية للمسابقة العالمية لكاسحات الألغام، والتي تنظمها مؤسسة حدث للإبداع وريادة الأعمال ورابطة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات قسم الربوتات والميكنة فرع مصر باستضافة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، تحت رعاية وزارة الاتصالات ممثل في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ومؤسسة شرف للتنمية المستدامة. 

القاهرة.. ينظم مجلس أعمال بلدان أغادير اجتماع اللجنة الفنية الممثلة للأربعة دول العربية الموقعة على اتفاقية أغادير مع الاتحاد الأوروبى لمتابعة واستكمال ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الأول والذي توافقت فيه اللجنة على عدد من المحاور، بمقر اتحاد الصناعات.  

القاهرة.. تحيي درصاف حمداني حفلا موسيقيا على مسرح الجنينة بحديقة الأزهر في الثامنة مساءً.  

القاهرة.. يستضيف مركز أوزيريس الثقافي الكاتب صنع الله إبراهيم ضمن برنامج محاورات أوزيريس، في السادسة مساءً، يتحدث خلالها صنع الله عن مشواره الأدبي، ويحاوره الكاتب هشام آصلان.  

القاهرة.. ينظم المعهد الديمقراطي المصري الفاعلية الخامسة لمشروع مراقبة الأداء البرلماني، الذي ينفذه للعام التاسع على التوالي، تحت عنوان "مناقشة قانون ذوى الإعاقة"، في السادسة مساء، بقاعة فندق أمية في شارع 26 يوليو بجوار جراج دار القضاء العالي.  

القاهرة.. يقيم بيت الغناء العربي "بقصر باشتاك في شارع المعز"، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني، حفل موسيقي عربية لفرقة "بنات النيل" بقيادة الدكتورة ميرفت جرانة، في الثامنة مساءً.

القاهرة.. تعقد أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ورشة عمل لخارطة طريق "إنتاج ونقل المعرفة لعلوم النانو في مجال الطاقة الشمسية"، التي ينظمها مجلس بحوث العلوم الأساسية، تحت رعاية الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، بقاعة المؤتمرات بالمركز القومي للبحوث، في العاشرة صباحًا.  

القاهرة.. ينظم مركز المصطبة للموسيقى الشعبية الفلكلورية ليلة روحانية فريدة لفرقة "دراويش أبو الغيط"، على مسرح الضمة بحي عابدين.  

القاهرة.. يستعد مسرح الهوسابير، لاستضافة العرض الكوميدي "لما روحي طلعت" لفرقة سيكوباتي المسرحية، في الرابعة عصرًا بمقر المسرح بالأزبكية.  

القاهرة.. تعقد اللجنة المنظمة لبطولة هليوبوليس المفتوحة للتنس مؤتمرا صحفيا بمقر النادي لإعلان كل التفاصيل المتعلقة بالبطولة.  

القاهرة.. تقيم دار الأوبرا المصرية حفلين للفنان يحيى خليل رائد موسيقى الجاز في مصر، بأوبرا القاهرة بالمسرح الصغير.  

القاهرة.. تستضيف مؤسسة "مجراية" للثقافة والفنون خلال فعاليات مكتبة القهوة الشاعر والمترجم السكندري ميسرة صلاح الدين لمناقشة كتاب "الجبل العميق"، في السادسة مساءً، يدير المناقشة أشرف ميلاد روكسي.  

القاهرة.. يعقد صالون مكتبة قلمي الثقافي مناقشة لرواية الأزبكية للكاتب ناصر عراق، في السادسة مساءً، بمقر المكتبة بوسط البلد. 

 القاهرة.. ضمن فعاليات مهرجان "كيميت 20 للعروض القصيرة" تشارك فرقة "تياترو مترو" بعرضها المسرحى "حُب" في السادسة مساءً، بمسرح أوبرا ملك.  

طنطا.. تعقد جامعة طنطا ندوة للتربية العسكرية تحت رعاية الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بأعمال رئيس الجامعة بقاعة المؤتمرات.  

القاهرة.. تحيي الفنانة سيمون الحفل الخيري الذي تقيمة المؤسسة الوردية لمكافحة سرطان الثدى بأحد الفنادق بالتجمع في الثامنة مساءً.  

القاهرة.. تقدم فرقة المولوية المصرية، بقيادة منشدها الشيخ عامر التوني، حفل على خشبة مسرح النهر، في السابعة مساء. 

القاهرة.. تبدأ عروض مهرجان الساقية المسرحي الرابع عشر 2016 على مسرح الحكمة في السادسة مساء. سيوة.. تنطلق بواحة سيوة فاعليات المهرجان الثاني للتمور المصرية. 

الإسماعيلية.. يلتقي فريقا الإسماعيلي X مصر المقاصة في الأسبوع السادس من الدوري الممتاز وتقام المباراة باستاد الإسماعيلية في الثالثة إلا ربع عصرا. 

الإسكندرية.. يلتقي فريقا المصري X أنبي في الأسبوع السادس من الدوري الممتاز وتقام المباراة باستاد برج العرب في الخامسة مساء. 

القاهرة.. يلتقي فريقا الزمالكX سموحة في الأسبوع السادس من الدوري الممتاز وتقام المباراة باستاد بتروسبورت في الثامنة مساء.  

المنصورة.. تعقد إدارة بناء وتنمية القرية بمحافظة الدقهلية جلسة حوار مجتمعي بمقر الوحدة المحلية لقرية ميت الكرماء مركز طلخا فى العاشرة صباحا، لمناقشة برنامج تطوير القرية في المجالات الاجتماعية والإنتاجية والخدمية.  

المنصورة.. تستمر إدارة الإعلام البيئي بالفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمنطقة شرق الدلتا في نشاطها الميداني بحقول مركز ميت غمر لتوعية الفلاحين بأخطار حرق قش الأرز في الساعة العاشرة صباحًا بالتعاون مع مديرية الزراعة بالدقهلية.  

المنصورة.. تختم في السابعة مساءً، عروض الأوبريت الغنائي (إرادة شعب) على مسرح مدرج عبد الفتاح حسن بكلية الحقوق – جامعة المنصورة، والتي استمرت ثلاثة أيام فى إطار التعاون بين فرع ثقافة الدقهلية والجامعة، والأوبريت من تأليف إبراهيم رضوان، وإخراج أحمد عبد الجليل.