رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"النبأ" ينشر أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين

النبأ


يقدم موقع "النبأ" الإخباري أهم الأخبار المتوقع حدوثها اليوم الإثنين 24-10-2016، في عدد من المحافظات.

القاهرة.. يفتتح وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، مصنع مالتي كير للأدوية بالمنطقة الصناعية بالقاهرة الجديدة، والذي سينتج نحو 60 دواء من الأدوية التي تعالج الأمراض المهمة: القلب، الكبد، الكلي، السكر، العظام وغيرها، للحد من ظاهرة نقص الأدوية الحادة التي انتشرت في السوق المصرية مؤخرا.

القاهرة/جنيف.. تنطلق أعمال الجلسة الرئيسية للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي بمقر الاتحاد بجنيف بمشاركة رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال ووفد برلماني مصري رفيع المستوى وحضور ألف برلماني يمثلون 138 دولة منهم 70 رئيس برلمان.

القاهرة.. تستأنف لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني مناقشة قانون الإدارة المحلية بحضور ممثلي الحكومة من الإدارة المحلية والشئون القانونية، للعمل على سرعة الانتهاء منه، لإجراء الانتخابات المحلية في أقرب وقت من نهاية العام الجارى أو بداية العام المقبل بحد أقصى.

القاهرة.. تشهد وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، ووزير الآثار الدكتور خالد العناني، توقيع اتفاقية قرض مع الهيئة اليابانية للتعاون الدولي (الجايكا) للمساهمة في تمويل مشروع المتحف المصري الكبير بما يضمن افتتاحه في الوقت المحدد له.

القاهرة.. يفتتح وزير الآثار الدكتور خالد العناني المعرض الأول للمضبوطات الأثرية تحت عنوان "معرض المضبوطات الأثرية الأول بالموانى المصرية" بالقاعة رقم 44 بالمتحف المصري بالتحرير، في السادسة مساء.

القاهرة.. يعقد تكتل "25-30" بمجلس النواب، اجتماعا، لمناقشة الأسئلة وطلبات الإحاطة والاستجوابات التي سيتقدم بها أعضاء التكتل في الفترة المقبلة من دور الانعقاد الثاني للمجلس.

القاهرة.. يفتتح وزير الثقافة حلمي النمنم، والأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة أمل الصبان، مؤتمر "مستقبل مصر: المواجهة الشاملة لظاهرة الإرهاب ودور مؤسسات الدولة المصرية" والذي يستمر على مدار يومي 25,24 أكتوبر في العاشرة والنصف صباحاً بالمجلس الأعلى للثقافة.

القاهرة.. يطلق فريق "روشتة بالعربي" بكلية طب جامعة عين شمس، حملة "بقولك" تحت شعار "بطل فتي"، استكمالا لحملاته التي تشجع على تناول الأكل الصحي.

القاهرة.. تعقد الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية اجتماعا لبحث آليات تطبيق القرار الوزاري رقم 499 الخاص بإعادة تسعير بعض أنوع الأدوية وآثار تطبيقه، في ظل حالة من الالتباس لدى العديد من أصحاب الصيدليات.

القاهرة.. تحيي فرقة "رضا" للفنون الشعبية، حفلا فنيا غنائيا استعراضيا، والتي تنظمه جامعة القاهرة، بمسرح قاعة الاحتفالات الكبرى بمبنى إدارة الجامعة "القبة"، في إطار الموسم الثقافي والفني لجامعة القاهرة للعام الجامعي 2017/2016، في السادسة مساء.

القاهرة.. يواصل المركز القومي للسينما، برئاسة المخرج أحمد عواض، نشاطه وعروضه السينمائية داخل مركز ثروت عكاشة الثقافي، تحت إشراف السيناريست مجدي الشحري، رئيس المركز، حيث يختتم احتفالات نصر أكتوبر المجيد، وتقام العروض في السادسة مساء، بمركز ثروت عكاشة الثقافي في شارع الهرم.

الإسكندرية.. تنطلق فعاليات المؤتمر السنوى لوزراء النقل العرب، بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، وبمشاركة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب ووفد الأمانة العامة لجامعة الدولالعربية وبحضور ممثلي الاتحادات والمنظمات العربية.

القاهرة.. تنظم شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري مؤتمر بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بعنوان "تحفيز قطاع إدارة المنشآت في مصر" بالجامعة الأمريكية.

القاهرة.. تنظم ورشة الزيتون الأدبية، ندوة ثقافية بعنوان "المشوار الإبداعي لمحمد رفيع" احتفاء بالكاتب الشاب بعد أن دخلت مجموعته القصصية عسل النون" القائمة الطويلة لجائزة ملتقى القصة العربية بالكويت، في السادسة مساء، بمقر الورشة في حلمية الزيتون.

سوهاج.. تنظم الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية في جامعة سوهاج، مهرجان "المشي والجري" تحت شعار «في حب مصر»، ضمن سلسلة احتفالات الجامعة بمرور 43 عاما على انتصارات أكتوبر؛ إشارة البدء ستنطلق من أمام قاعة قناة السويس الجديدة للمؤتمرات بمقر الجامعة الجديدة في العاشرة صباحا للطلاب.

الأقصر.. تنطلق مبادرة "تراثي هويتي" بمقر قصر ثقافة الطارف التابع لفرع ثقافة الأقصر بمركز القرنة تحت رعاية إقليم جنوب الصعيد الثقافي.

القاهرة.. يعقد مشروع الإدارة المستدامة للملوثات العضوية ####pops#### التابع لوزارة البيئة، ورشة عمل لرفع وبناء القدرات الإعلامية في مجال الملوثات العضوية الثابتة.

القاهرة.. يعقد ملتقى الهناجر الثقافي ندوة بعنوان "انتصار أكتوبر إرادة شعب" في السابعة مساء، بمقر مركز الهناجر للفنون بالأوبرا؛ و يستضيف الملتقى كلا من اللواء محمود خلف الخبير العسكري والاستراتيجي وعضو المجلس المصري للشئون الخارجيه ومستشار أكاديمية ناصر العسكرية وسعيد صادق أستاذ علم الاجتماع السياسي.

القاهرة.. يزور وفد رفيع المستوى من ممثلي مجلس إدارة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مصر وحتى 27 أكتوبر، لعقد مشاورات مع المسؤولين ومجتمع الأعمال للوقوف على أولويات الاقتصاد المصري ومناقشة عمل البنك في البلاد.

القاهرة.. يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا لمناقشة عدد من الملفات الهامة على رأسها حل 12 منطقة من بين الـ26 منطقة بعد تخطى مجالس الإدارات بها الـ8 سنوات.

القاهرة.. تبدأ فعاليات "مؤتمر شمال إفريقيا البنكي المستقبلي 2016" في فندق النيل رايزكارلتون بحضور أكثر من 25 متحدثا من البنوك والجهات المعنية بالقطاع المصرفي؛ لمناقشة الموضوعات الهامة للقطاع المصرفي مثل خدمات التحول الرقمي والخدمات المصرفية عن طريق "الموبايل والإنترنت والأمن السيبراني وأمن أجهزة الصراف الآلي".. وغيرها.

القاهرة.. يحيي الفنان عماد عبدالعزيز- الحرافيش حفلا غنائى على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوى في السابعة مساء .

القاهرة.. تقام مسرحية فلسفة الحمير على مسرح قاعة الحكمة بساقية الصاوي في السابعة مساء.

دمنهور.. تحيي فرقة أوبرا القاهرة، في الثامنة مساء، حفلا فنيا "جالا كونسير"، على مسرح دمنهور.

المنصورة.. ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة برنامجا تدريبيا بعنوان حياة بلا مخاطر والذي يستهدف توعية الطلاب بأساليب الوقاية من الأخطار النفسية والاجتماعية والصحية، في العاشرة صباحا، بكلية الآداب ويستمر 3 أيام.

المنصورة.. ينظم الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمنطقة شرق الدلتا حملة توعية بمخاطر حرق قش الأرز للفلاحين بحقول مركز ميت غمر في العاشرة صباحا بالتعاون مع مديرية الزراعة بالدقهلية.

المنصورة.. تنظم مديرية الشئون الصحية بالدقهلية قافلة علاجية، تتجه في العاشرة صباحا، إلى قرية منشأة شومان مركز بلقاس حيث تقدم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات للمواطنين وتستمر لمدة يومين.

المنصورة.. يعقد مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة المنصورة اجتماعا في الحادية عشر صباحا لمتابعة سير العملية التعليمية بالجامعة بقاعة الاجتماعات بكلية الحقوق.

المنصورة.. يعقد بيت ثقافة بني عبيد ندوة، في السادسة مساء، بمقر البيت عن البطولة لدى الأطفال .