رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحدثهم محمود عبد العزيز.. شائعات الموت تطارد نجوم الفن

محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز


الشائعات جزء لا يتجزأ من حياة أي فنان، فلم يعد غريبًا على الساحة الفنية ظهور أنباء على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن وفاة أحد الفنانين؛ ليخرج علينا الفنان بعد ذلك ينفي شائعة وفاته، واصفها دومًا بـ "السخيفة".


كان الفنان محمود عبد العزيز هو أحدث نجوم الفن، الذين تعرضوا لمثل هذه الشائعة، خاصة بعد تدهور حالته الصحية، خلال الفترة الماضية، حتى نفى نجله "محمد" كل ما يتردد، مؤكدًا تحسن حالته، ومطالبًا الجمهور بالدعاء له بالشفاء.


ولم يكن الساحر وحده من واجه شائعة وفاته، بل إن هناك عددًا كبيرًا من الفنانين سبقوه في نفس الأمر، وفي السطور التالية نعرض مجموعة منهم:


الفنان رامز جلال أحد هؤلاء الفنانين، حيث تداولت العديد من المواقع الإلكترونية أخبار حول تعرضه لحادث سير وهو في طريقة للقاهرة؛ الأمر الذي نفاه رامز مؤكدًا أنه بصحة جيدة، وأنه يعيش حياته بشكل طبيعي.

 

كما انتشرت شائعة منذ فترة ليست طويلة، بشأن وفاة الفنانة اللبنانية فيروز، بعدما دشن أحد الأشخاص حسابًا مزيفًا لابنها "زياد الرحباني"، وكتب عليه خبر وفاتها، إلا أن ابنتها خرجت نافية الخبر، مؤكدة أن والدتها تعيش مع والدها "عاصي الرحباني" في لندن، وأنها تتمتع بصحة جيدة، وأن الحساب الذي نشر هذه الشائعات "وهميًا".

 

أما الفنان عادل إمام كان من أكثر الفنانين تعرضًا لهذه الشائعة، ولكنه لم يكترث أو يهتم بها أبدًا، حتى خرج عن صمته في إحدى المرات، قائلًا: "خايف لما أموت بجد محدش يصدقني".

 

فيما نفى الفنان محمد رياض شائعة وفاة الفنان محمود ياسين –والد زوجته- مؤكدًا أن الأخير بحالة صحية جيدة، وأنه لم يمسه أي مكروه، قائلًا: "إزاي يجي قلب لصحفي يطلع الأخبار اللي زي دي؟!".

 

في ذات السياق، كانت شائعة وفاة الفنانة يسرا هي الأخطر على الإطلاق، حيث أدت إلى إصابة والدتها بأزمة قلبية حادة فور وصول الخبر لها، وكان ذلك أثناء حضور يسرا مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية العام قبل الماضي.

 

كذلك تعرض الفنان الراحل نور الشريف قبل وفاته للكثير من هذه الشائعات، حيث كان ناقلو هذه الأخبار الكاذبة دائمًا ما يستغلون مرضه لإطلاق شائعة وفاته، لتخرج ابنته مي أكثر من مرة تكذب الخبر، موضحة مدى تأثر والدها نفسيًا بهذه الشائعة، حتى أكدتها يوم وفاته في الحقيقة.

 

وفي عزاء الفنان نور الشريف، ظهر المطرب الشعبي حكيم للمرة الأولى بعد خبر وفاته بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي انتشر مؤخرًا على الساحة الفنية، مُسببًا حالة من الذعر والضجر بين أصدقائه وأقاربه، حتى خرج مدير أعماله ينفي الخبر، ويؤكد أن حكيم في حالة صحية جيدة.

 

ولم تكن الفنانة فيفي عبده بمنأى عن مثل هذه الشائعات، كان آخرهم عندما تعرضت لوعكة صحية دخلت على إثرها العناية المركزة بعد إصابتها بانسداد في الشرايين، ليخرج أحد المنتجين بخبر وفاتها، بل ويحدد موعد خروج الجنازة، داعيًا لها بالرحمة والمغفرة.

 

فيما واجه الفنان أحمد راتب أكثر من مرة شائعة وفاته بالنفي والتكذيب، مؤكدًا أن أسرته والمقربين منه يصابون بالهلع والفزع عند سماعهم لهذه الأخبار الكاذبة.

 

الفنان صلاح السعدني أيضًا لم ينج من هذه الأخبار الكاذبة، حيث انتشر منذ فترة ليست طويلة خبر وفاته على مختلف صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حتى نفى الفنان محمد عبد الحافظ هذه الشائعة، مؤكدًا أن "السعدني" يتمتع بحالة جيدة.

 

وفي الوقت نفسه، الذي اتجه فيه الفنان اللبناني جورج وسوف إلى السويد لاستكمال رحلته العلاجية خلال الفترة القليلة الماضية، تداولت العديد من المواقع الإلكترونية خبر وفاته؛ الأمر الذي أثار غضب كل جمهور ومحبي "سلطان الطرب".

 

وخرج "وسوف" مُكذبًا لشائعة وفاته، مؤكدًا أن الخبر عار تمامًا من الصحة، وأنه بحالة جيدة، مضيفًا أنه سيقيم حفلًا غنائيًا جديدًا مع بداية العام الجديد في مركز التجارة بدبي، بمشاركة نخبة من نجوم الغناء السوريين.