رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من تركيب الأجنحة إلى قرون الشيطان.. أغرب طلبات التجميل حول العالم

أغرب طلبات التجميل
أغرب طلبات التجميل حول العالم


كشف خبراء التجميل في بريطانيا عن أغرب الطلبات التي تلقوها من عملائهم حول تجميل شكلهم الخارجي، بداية من تركيب أجنحة تعلق على ظهورهم نهاية إلى تكبير الأذن لتشبه أذن مصاصي الدماء وقرون الشيطان، وهي غالبا طلبات تأتي خلال احتفالات الهالوين.


وقال الدكتور ديفيد ريث، أحد كبار الأطباء في مجال جراحة التجميل، إن أغرب طلب قابله خلال عمله، عندما جاءت له سيدة، وطلبت التخلص من زر بطنها "السرة"، وهو ما يؤثر على الجهاز الهضمي بشدة، وقد يودي بحياتها تمامًا.


فيما كشف أحد الجراحين في حديثه لموقع "Thrillist" البريطاني،  عن رفضه لبعض الطلبات غير عادية؛ لكونها غير آمنة للغاية.


من جانبه، أوضح الدكتور جوناثان كابلان، خبير التجميل، أنه يرفض طلبات غريبة من بعض السيدات مثل تقسيم اللسان، أو حقن حشو من الكرات في أقدام النساء لجعل ارتداء الكعب العالي أكثر راحة، فيما ذكر الدكتور جوزيف روسو، أن أغرب طلب قابله هو إزالة وشم من على صدر رجل بماء النار!


أما الدكتور نورمان رو، جراح التجميل، قال إن أغرب الطلبات التي قابلته في حياته هو طلب امرأة زراعة شعر كثيف في منطقة البيكيني!


وكشفت البيانات الصادرة عن الجمعية البريطانية لجراحي التجميل (BAAPS)، في وقت سابق من هذا العام، عن وجود طلبات لأعداد قياسية من البالغين التي تريد الخضوع لعملية جراحية في عام 2015، مشيرة إلى أن هناك ارتفاعًا بنسبة 13 % في الحالات التي تطلب عمليات تجميل عن العام الماضي بعدد 51.140 حالة، بينهم 46.526 من مجموع العمليات التي أجريت بشكل عام على النساء والرجال، والتي كانت أغلبها تذهب لتكبير الثدي، جراحة الجفن، والوجه، والرقبة، أما تصغير الثدي فكانت الأكثر شعبية.


وأوضحت البيانات أنه فيما يتعلق بالرجال، كان اختيارهم المفضل هو جراحة الجفن، ثم عمليات جراحية لتجميل الأنف، لتصغير الثدي، شفط الدهون وتجميل ظهر الأذنين، لافتة إلى أن نسبة الرجال الذين يقومون بجراحات تجميلية فى بريطانيا تصل لـ9%، وأن عدد العمليات التي قام بها الرجال في العقد الماضي ارتفع من 2440 إلى 4614 عملية ما بين عامي 2005 و2015.