رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 نصائح لتخليص الجسم من الوزن الزائد قبل العام الجديد

التخلص من الوزن الزائد-
التخلص من الوزن الزائد- أرشيفية


قبل 9 أسابيع تقريبًا من العام الجديد، يمكنك من الآن تغيير شكلك تماما، من خلال الحصول على جسم مثالي ورشيق، وهو ما يجعل الكثيرون يبحثون عن نظام غذائي مناسب لفقدان الدهون والوزن، ولكن بدلًا من ذلك يمكنك الاكتفاء بإجراء تغييرات بسيطة على النظام الغذائي الخاص بك الآن، وهو ما يساعدك على إنقاص الكثير من الوزن الزائد، حيث تعتمد هذه التغييرات على بعض النصائح التي يقدمها خبراء التغذية حول العالم ومنها:


1) لا تقم بتجاهل الدهون تماما، بل يمكنك استبدالها بدهون صحية مثل الموجودة في الأسماك، خاصة السلمون، والذي يعد مصدرًا جيدًا للطاقة الصحية، كما أن كثير من الأبحاث تشير إلى وجود فوائد كثيرة للسمك، سواء كان ذلك للقلب، أو الدماغ، أو علاج الاكتئاب.


2) التوقف عن شرب عصير الفاكهة الطبيعي، وهو أمر يمكن أن يكون صادم لك، لكن ما لا تعلمه أن تلك العصائر والسوائل تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، والتي يمكن استبدالها بقطع من ثمرات الفاكهة، والتي تكون خالية تماما من السعرات.


3) تقليل المواد الكربوهيدراتية المليئة بالسكريات خاصة الشيكولاتة والكعك والخبز والمخبوزات المليئة بالسكر.


4) الابتعاد عن التدخين والمواد الكحولية؛ لتمنح الكبد قليلًا من الراحة ليتخلص فيها من السموم، كما أن هناك الكثير من السعرات الحرارية الموجودة في الكحول والتي تعد من أولى المواد التي تساعد على زيادة الوزن.


5) لا تتناول الكثير من الوجبات، وهي نصيحة تخالف ما تعلمناه جميعًا من أن وجبات كثيرة صغيرة أفضل من وجبات قليلة كبيرة، ولكن تبدو تلك النصيحة أسطورة شعبية، حيث إنها تعمل على زيادة الشعور بالجوع بدلا من تقليله.


6) اعتمد على القياسات الدورية خاصة لمحيط الخصر، حيث يفضل أن يكون المحيط أقل من نصف الطول، وزيادته عن ذلك المعدل يعني وجود الدهون في تلك المنطقة، التي تعد من أصعب أنواع الدهون في حرقها.


7) القيام بتمارين رياضية هوائية مثل: الجري والقفز في الهواء الطلق، وهي تساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، كما أنها تسمح بحرق الدهون وتحويلها إلى عضلات.