رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الزهار": اختتام الأسبوع الثقافي "في رحاب المبدعين" بندوة عن الآثار وفقرات فنية

النبأ

اختتم اليوم الأثري والكاتب سامح الزهار، الأسبوع الثقافي الذى بدأه السبت الماضي بعنوان "في رحاب المبدعين"، بالتعاون مع مكتبة المجاهد حسن طوبار، برئاسة ياسمين شلباية، وبالتنسيق مع فرع ثقافة الدقهلية برئاسة عاطف عميرة ومنطقة آثار الدقهلية برئاسة دكتور محمد طمان، فى إطار الجهود المبذولة لرفع الوعي الثقافي والأثري معًا.


قال الأثري والكاتب سامح الزهار: "إن الأسبوع الثقافى الأول للشباب هو تجربة جديدة، خاصة وأنها تستهدف من هم في مقتبل العمر من أصحاب المواهب الفنية وذلك في محاولة جادة لإعادة تأهيلهم وتنميتهم ثقافيًا وتاريخيًا وأدبيًا ومعرفيًا.


وأكد الزهار أنه تم استضافة عدد كبير من المدارس خلال الأسبوع الثقافي وحضر الختام كل المشاركين فى المبادرة، وتم اختيار عدد 20 طالب وطالبة لدخول المرحلة الثانية من المشروع، وهي ورشة إبداع لتنمية واكتشاف المواهب الفنية للشباب والأطفال.


ولفت الزهار أنه بصدد كتابة مسرحية تاريخية جديدة قد تم اليوم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم للشروع في بدأ العرض المسرحي الثاني بعد نجاح العرض الأول "أرض الخلافة".



و أضاف: "هناك عدد هائل من المواهب الفنية نكتشفها داخل أروقة المدارس كما نكتشف الأثار فى مواقعها، وذلك في محاولة لتعويض الدور المفقود الذى يجب أن تقوم به جهات أخرى.



من جانبها قالت ياسمين شلباية مديرة مكتبة المجاهد حسن طوبار أن الأسبوع الثقافي قد شهد إقبالاً ملحوظًا وندرس بالتعاون مع الزهار أن يتم تكراره شهريًا.