رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"النبأ" ينشر أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس

النبأ


يقدم موقع "النبأ" الإخباري أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس في عدد من محافظات الجمهورية.

القاهرة.. تنظر غدا محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، و24 متهما آخرين ما بين محامين وصحفيين ونشطاء، وعناصر ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية، وذلك لاتهامهم بإهانة السلطة القضائية، والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية.

القاهرة.. تستكمل الدائرة 19 مدني بمحكمة استئناف القاهرة، نظر طلب الرد المقدم من القياديين الإخوانيين عصام العريان ومحمد البلتاجى، ضد المستشار محمد شيرين فهمى رئيس الدائرة 11 إرهاب، التي تنظر إعادة محاكمتهما في "أحداث مكتب الإرشاد".

القاهرة/باريس.. تشارك مصر غدا في الاجتماع الوزاري الدولي حول الموصل في ضوء المعارك الجارية لتحرير الموصل من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي بالعاصمة الفرنسية باريس.

القاهرة.. تحيي وزارة الثقافة، غدا، الذكرى السنوية الأولى لرحيل الكاتب والأديب جمال الغيطانى، حيث تنظم أمانة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة، أمسية ثقافية تضم نخبة من الأدباء والفنانين والإعلاميين والنقاد من رفقاء دربه وتلامذته ومحبيه، وذلك بمناسبة مرور عام على رحيله، كما تتضمن الأمسية عرض فيلم تسجيلي عن حياة الغيطانى ومعرض للكتاب لأعماله، الساعة 6 مساء غد، بقاعة المجلس.

القاهرة.. يطلق المجلس القومى للمرأة غدا حملة لطرق الأبواب تحت عنوان "المرأة والإنتخابات. شاركى- انتخبي – اختاري"، بهدف توعية السيدات في القرى والنجوع في جميع محافظات الجمهورية بأهمية المشاركة في انتخابات المحليات القادمة سواء ترشيحًا وانتخابًا، وتحفيز المستهدفات بالمشاركة والتصويت في الانتخابات ومساندة المرشحات من السيدات، وتعزيز مشاركة المرأة خاصة في الريف والمناطق غير الحضرية في المجال العام.

المنصورة.. تنظم جمعية دار النسر الأدبية بالتنسيق مع الإدارة العامة للجمعيات الثقافية احتفالية حول "المشهد الثقافي ومستجدات النصر" وذلك بمقر كلية التربية بجامعة المنصورة غدا.

القاهرة.. تنظم مكتبة (قلمي)، مجلس الشعراء في تمام الثالثة عصر غد، بحضور الشاعر عبد الرحمن المكي، والشاعرة فاطمة الزهراء حسن.

القاهرة.. يعقد المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، فيليبو غراندي، غدا، مؤتمرا صحفيا في القاهرة، لإلقاء الضوء على مشكلة اللاجئين بمصر والمنطقة.

الخارجة.. تدشن رئيس المجلس القومي للمرأة، الدكتورة مايا مرسي، غدا، مبادرة "هن قادرات" في محافظة الوادي الجديد على هامش زيارة مرتقبة لمدة يوم واحد.

الإسكندرية.. ينظم متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، غدا، محاضرة بعنوان (التوابيت في مصر القديمة. الدلالات اللغوية والدينية والرمزية)، يلقيها الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي مدير البحث العلمي بقطاع المشروعات بوزارة الآثار.

الإسكندرية.. يستقبل قصر ثقافة الأنفوشى بالإسكندرية العرض المسرحي "غموض في وسط زحمة اليوم"، في تمام السادسة مساء غد وذلك في إطار فعاليات الدورة السابعة من مهرجان "مسرح بلا إنتاج الدولي".

الإسكندرية.. يستقبل "تياترو الإسكندرية"فرقة"بيت حواديت إسكندرية" التي تقيم ليلة حكي بعنوان "كوكتيل" من إخراج حورية الدقاق، في تمام السابعة مساء غد.

القاهرة.. تعقد الأكاديمية العربية البريطانية للتدريب والتنمية البشرية، مؤتمرا بعنوان "التعليم أمن قومي"، غدا، بنادي الزراعيين بالدقي، وذلك في إطار احتفالات مصر بالذكرى الـ 43 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

القاهرة.. تعقد دار "النسيم" للنشر والتوزيع حفل توقيع ومناقشة ديوان "بيكا عامية"، للشاعرة ناهد السيد، ذلك في تمام الساعة السابعة مساء غد، بحضور حسن زكى، ويدير اللقاء عبير عبد العزيز.

القاهرة.. يستعد الفنان محمد منير لإحياء حفل ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، غدا، بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والذي يتزامن مع احتفال منير بعيد ميلاده الـ62.

القاهرة.. تنظم جمعية دار النسر الأدبية احتفالية حول "المشهد الثقافي ومستجدات النصر"، وذلك في الخامسة من مساء غد.

القاهرة.. تنظم كلية التجارة بجامعة عين شمس، احتفالية كبرى غدا، بحرم الكلية، تحت شعار "مرحبا"، لاستقبال الطلاب الجدد واحتفالا بالعام الدراسي الجديد، بحضور الدكتور عمرو الأتربى عميد الكلية، والدكتور محمد عبد الفتاح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

القاهرة.. تنظم مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، غدا، احتفالية بانتصارات أكتوبر بمركز شباب روض الفرج بشبرا، برعاية الدكتور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وبحضور الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، وعدد من أسر وأمهات وأبناء شهداء الواجب الوطني، وتقام الاحتفالية بعنوان "مصر العصور. تاريخ الكرامة".

الأقصر.. ينظم بيت الشعر بالأقصر مؤتمر اليوم الواحد، تحت عنوان "الأقصر عاصمة الثقافة العربية 2017 – الطموحات والتحديات"، برئاسة الدكتور محمد أبو الفضل بدران، وذلك غدا الخميس بمقر بيت الشعر بالأقصر.

القاهرة.. يحيي الفنان أسامة الهادى حفلا غنائيا على مسرح الحكمة بساقية الصاوى، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء غد.

القاهرة.. يستعد على قنديل رائد (استاند أب كوميدي) في مصر لإحياء حفلة على مسرح النهر بساقية الصاوى في تمام الساعة السابعة مساء غد.

القاهرة.. يقام احتفال العيد الوطني لجمهورية كوريا الجنوبية على مسرح الجمهورية في تمام الساعة الثامنة مساء غد.

الإسكندرية.. تنظم دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع سفارة باراجواي بالقاهرة، حفلا موسيقيا من فاصلين، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء غد.

القاهرة.. يقام حفل ختام المهرجان القومى للسينما المصرية على المسرح الكبير في تمام الساعة الثامنة مساء غد.
الإسكندرية. يلتقى فريقا (الاتحاد وبتروجيت) في الأسبوع الخامس من الدوري الممتاز باستاد برج العرب في الساعة الثانية والنصف عصر غد.

الإسكندرية.. يلتقى فريقا (سموحة والمصري) في الأسبوع الخامس من الدوري الممتاز باستاد برج العرب في الساعة الخامسة والنصف مساء غد.

القاهرة.. يلتقى فريقا (الأهلي وأسوان) في الأسبوع الخامس من الدوري الممتاز باستاد بتروسبورت في الساعة الثامنة والنصف مساء غد.

المنصورة.. ينظم مركز إعلام المنصورة ندوة في العاشرة من صباح غد موضوعها أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء وذلك بقاعة المؤتمرات بجمعية الرحمة بحي شرق المنصورة.

المنصورة.. ينظم فرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية برئاسة الدكتورة فرحة الشناوي احتفالية في الحادية عشر من صباح غد بقاعة الندوات بنادي جزيرة الورد بالمنصورة لتكريم نخبة من زوجات أبطال حرب السادس من أكتوبر.

المنصورة.. ينظم مستشفى الجزيرة الدولي بحي غرب المنصورة ندوة عن الجديد في الأمراض الصدرية في الثانية عشرة والنصف بعد ظهر غد بحضور عدد كبير من الأطباء المتخصصين وذلك بقاعة المؤتمرات بنادي جزيرة الورد بالمنصورة.