رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهم الأخبار المتوقعة غدًا الخميس 13 أكتوبر

أجندة- أرشيفية
أجندة- أرشيفية

يقدم موقع "النبأ"، أهم الأخبار المتوقع حدوثها، غدًا، الخميس، 13 أكتوبر، بجميع محافظات مصر، وهى كالآتي:-

القاهرة.. ينتهى مجلس النواب، من تلقي رغبات النواب لعضوية اللجان النوعية والانتقال من لجنة إلى أخرى، تمهيدًا لإجراء انتخابات مكاتب اللجان وفقا لقوائم تشكيلها الجديدة بعد التنقلات، وتغيير الأعضاء لرغباتهم.



القاهرة.. يشارك الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في فعاليات مؤتمر دولي للخدمة المدنية.


القاهرة.. تستكمل محكمة جنح مستأنف السيدة زينب، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، نظر ثاني جلسات الاستئناف المقدم من المحامي محمد عفيفي مقيم دعوى ازدراء الأديان ضد فاطمة ناعوت، على حبسه 6 أشهر بتهمة إهانة القضاء.

القاهرة.. تنظر نيابة جنوب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار وائل شبل المحامى العام، تجديد حبس كل من مسئول المطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم وزوجته وشقيقتها ووالدة مدير صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، فى قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة، أمام محكمة الجنايات.

القاهرة.. تنعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الاجتماع الثالث لشبكة "خديجة" للتمكين الاقتصادي للمرأة في المنطقة العربية، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، والاتحاد الأوروبي.


القاهرة.. تعقد مكتبة مصر العامة، برئاسة السفير عبد الرءوف الريدي، محاضرة تحت عنوان "مبادرة طريق الحرير.. التاريخ والمستقبل" على أن يلقيها السفير محمد جلال نعمان، سفير مصر الأسبق بالصين، في الخامسة مساءً بمقر المكتبة بالجيزة.


الفيوم.. تستقبل جامعة الفيوم، الدكتور الهلالى الشربيني وزير التربية والتعليم، والدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، لحضور حفل إفتتاح كلية الصيدلة بالجامعة، وانعقاد المجلس الأعلى للتعليم الجامعى في المركز الأقليمي للإرشاد السياحي. 


القاهرة.. تستضيف مكتبة مصر الجديدة العامة، ورشة "التعبير الحركي وتطوير الأداء" التي يديرها المخرج المسرحي محمد زقزوق، في الرابعة والنصف مساءً بمقر المكتبة.


القاهرة.. تنظم أسرة "فرسان قصر العيني" بكلية الطب جامعة القاهرة، أولى حفلات مسابقة "كايرو جوت تالنت" التي تقام على مستوى جامعة القاهرة في قاعة مؤتمرات طب قصر العيني.


القاهرة.. يعقد صالون نجيب الثقافي، ندوة لمناقشة رواية "أحادي" للأديب علاء عمر، بحضور الدكتور أحمد سلامة، والدكتور محمد نجيب ويفي، في الخامسة مساء.


القاهرة.. ينظم مركز ريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، محاضرة عامة ونقاش بعنوان "القوة الاقتصادية غير المستغلة لرائدات الأعمال"، بقاعة معتز الألفي بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة.


القاهرة.. ينظم المجلس القومي لشئون الإعاقة احتفاليته السنوية لتكريم الطلبة المتفوقين من ذوي الإعاقة بمدارس التعليم العام والتربية الخاصة " الصم وضعاف السمع والمكفوفين".


القاهرة .. بمناسبة مرور الذكري الـ43 لانتصارات أكتوبر المجيدة، يقيم مركز طلعت حرب الثقافي، صالون بهجة الروح بعنوان "صناع النصر"، في السابعة مساء.

القاهرة.. يعقد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي اجتماعا مع المهندس محمود طاهر، رئيس النادي؛ من أجل إطلاعه على لائحة فريق الكرة الجديدة بعد الانتهاء منها خلال رحلة عبدالحفيظ إلى ألمانيا.


القاهرة.. تنظم هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة بالتعاون مع الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي اجتماعًا غدًا الخميس، بمقر الجامعة العربية لعرض رؤيتها الأوسع لبرنامج المرأة "قفزة النساء للأمام".


الأقصر.. ينظم فرع ثقافة الأقصر، احتفالية بساحة أبوالحجاج بمناسبة انتصارات أكتوبر، يعرض بها أوبريت "أكتوبر الكرامة".


القاهرة .. تبدأ سينما زاوية تحت عنوان "موعد مع خان" عرض 6 من أفلام المخرج الراحل لمدة أسبوع.


القاهرة.. تستضيف اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين عرض حكي تحت عنوان "اللي مالهمش فيه" تقدمه فرقة "آل البيت" للفنون الأدائية، في السادسة مساءً على مسرح النقابة.


القاهرة.. تقدم فرقة فرسان الشرق للتراث والرقص المعاصر، على مسرح الجمهورية، عرض "الوالي"، تصميم وإخراج طارق حسن، لمدة ثلاث ليالي متواصلة، ويبدأ العرض في الثامنة مساءً.


القاهرة .. تنظم جمعية لقاء، ندوة ثقافية للكاتبة الشابة شيرين عادل، لإلقاء الضوء على تجربتها في أدب الرحلات، في السادسة مساء بمقر الجمعية بشارع بورسعيد .


القاهرة.. تستضيف مكتبة آفاق حفل توقيع ومناقشة كتاب"الحكاية ومافيها" للكتاب والروائي محمد عبد النبي الصادر عن دار هنداوي، في السابعة مساء.


القاهرة.. تستضيف سفارة سويسرا فى القاهرة، ورش عمل وعروض حول فن صنع الشوكولاتة، بمشاركة صانع الشوكولاتة السويسري رومان ليمان، الذى سيعرض تمثالا لأبي الهول مصنوعا من 50 كيلو جرام من الشوكولاتة الداكنة.

القاهرة.. يقام حفل موسيقى "كمان" يحييه الفنان عمر عقل على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوى في الثامنة مساء، كما يستضيف مسرح النهر بالساقية عرض "ستاند أب كوميدي" في السابعة مساء.

الإسكندرية.. تقدم الفرقة القومية للموسيقى العربية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، أمسية من زمن الفن الجميل في الثامنة مساء على مسرح سيد درويش.


القاهرة.. يلتقي فريقا المقاولون العرب وطلائع الجيش في الأسبوع الرابع من الدوري الممتاز على استاد المقاولون العرب في الثالثة إلا ربع عصرًا. 


القاهرة.. يلتقي فريقا إنبى وسموحة في الأسبوع الرابع من الدوري الممتاز على استاد بتروسبورت في الخامسة مساء، كما يلتقي فريقا وادي دجلة والإنتاج الحربي في الأسبوع الرابع من الدوري الممتاز على استاد القاهرة في السابعة والنصف مساء. 

المنصورة.. تختتم في الرابعة عصرًا فعاليات أسبوع التواصل الطلابي الأول بجامعة المنصورة التي استمرت خمسة أيام، واستهدفت تعريف الطلاب بفرص العمل المتاحة أمام مختلف التخصصات العلمية والمهنية.


المنصورة.. ينظم مركز إعلام المنصورة ندوة في العاشرة صباحًا بعنوان "خطورة الحمل المتكرر" في مدرسة ميت غمر الثانوية التجارية الفنية بالتعاون مع الإدارة الصحية، كما يعقد مركز النيل للإعلام بالمنصورة ندوة بعنوان "معاً لمواجهة الإرهاب والتطرف" في العاشرة صباحًا بمدرسة المنصورة الثانوية الزراعية.


المنصورة.. يستضيف قصر ثقافة مدينة منية النصر، معرضاً لصحف الحائط بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر في الخامسة مساء بمقر القصر، وينفذ قصر ثقافة المنصورة ورشة عمل لفن الخيامية في الحادية عشر صباحا بمقره، كما يعقد بيت ثقافة مدينة دكرنس لقاء لصالون المبدعات في الأدب في الحادية عشرة صباحا بمقر البيت.