رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«النبأ» ينشر أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء

النبأ


يقدم موقع «النبأ» الإخباري أهم الأخبار المتوقع حدوثها اليوم الأربعاء 12 أكتوبر 2016.

القاهرة.. تستأنف الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المنيا بمقر معهد أمناء الشرطة بالقاهرة جلسات إعادة محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، و682 متهما آخرين متورطين في قضية اقتحام وحرق مركز شرطة مركز العدوة، بشمال محافظة المنيا، وقتل رقيب شرطة، والمعروفة إعلاميا بقضية «شغب إخوان العدوة».

القاهرة.. تبدأ محكمة جنح قسم ثان القاهرة الجديدة أولى جلساتها لنظر الجنحة المباشرة التي أقامتها نقابة الصيادلة، ضد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، لعدم تنفيذه أحكام القضاء بشأن إسقاط عضوية رجل الأعمال أحمد العزبي، من نقابة الصيادلة.

القاهرة.. تتسلم مصر قيادة الاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي بحضور كبرى الشركات، وشريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية، وعدد من الشركات المصرية والعربية والعالمية. 

القاهرة.. تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين بالتعاون مع دار الشروق حفل إصدار كتاب "حياتي من النكبة إلى الثورة" للدكتور نبيل شعث، في السادسة مساء، بقاعة "محمد حسنين هيكل" بمقر النقابة بوسط البلد.

القاهرة/ روما. يتوجه يحيى راشد وزير السياحة إلى إيطاليا للمشاركة في فعاليات معرض «TTG INCONTRI» المزمع عقده في مدينة ريميني الإيطالية خلال الفترة من 13 إلى 15 من أكتوبر الحالي.

القاهرة.. يعقد مجلس الأعمال المصري الأوروبي ندوة موسعة لمناقشة التداعيات القانونية والسياسية المترتبة على إصدار الكونجرس لقانون العدالة ضد رعاة الإرهاب "قانون جاستا" بحضور عدد من خبراء القانون الدولي والسفراء العرب والأوروبيين وأساتذة الجامعات ورجال الأعمال وأعضاء المجلس.

القاهرة/ تونس.. يشارك رئيس شبكة صوت العرب في اجتماع الدورة الحادية والعشرين لاتحاد الإذاعات العربية ممثلا عن اتحاد الإذاعة والتليفزيون بتونس.

القاهرة.. تعقد الرابطة العالمية لخريجي الأزهر حفلا لتكريم دفعة جديدة من خريجى دورة (كيف تكون عالما أزهريا)، بكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر في الواحدة صباحا.

القاهرة.. تنطلق فعاليات الدورة العشرين من المهرجان القومي للسينما المصرية، تحت عنوان "السينما مفتاح الحياة"، والتي تم إهداؤها إلى روح المخرج الراحل محمد خان، وتستمر فعالياتها حتى 20 أكتوبر الحالي، ويقام حفل الافتتاح على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم، والمخرج سمير سيف رئيس المهرجان.

الزقازيق.. يعقد مركز إعلام الزقازيق، احتفالية كبرى بمناسبة أعياد أكتوبر بقاعة المؤتمرات بالمجمع الإعلامي بالزقازيق، يشرف عليها الإعلامي دسوقى عبدالله ويتحدث فيها اللواء محمود خلف الخبير العسكري واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ومدير أمن الشرقية اللواء رضا طبلية ولفيف من التنفيذيين وبعض أعضاء مجلس النواب.

القاهرة.. يقيم مركز سيماتيك الثقافي ندوة لمناقشة الأعمال غير المكتملة للمخرج الراحل يوسف شاهين، يديرها الكاتب محمد المصري، في السابعة مساء، ومن المقرر أن يلي المناقشة معرض يضم تفاصيل مهمة ذات صلة بأعمال المخرج الراحل.

القاهرة.. تنظم الجامعة الأمريكية، لقاء الإعلاميين لسلسلة مناقشات المائدة المستديرة، بعنوان "الرئيس الثاني عشر للجامعة الأمريكية بالقاهرة فرانسيس ريتشياردوني: رؤية للتميز" صباحا بقاعة بيكون كريري في حرم الجامعة بالقاهرة الجديدة.

القاهرة.. جهاز تنظيم الاتصالات يعقد اجتماعا مع شركات المحمول لدراسة كل الأمور المتعلقة بعملية طرح رخصة الجيل الرابع.

الإسكندرية.. تنظم نقابة المهندسين بالإسكندرية احتفالية كبرى، داخل نادي المهندسين بـ"سابا باشا" بمناسبة ذكري انتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور العديد من الشخصيات المهمة بالإسكندرية، وعدد من رموز وأبطال حرب أكتوبر المجيدة.

القاهرة.. تنظم كلية الزراعة جامعة عين شمس مؤتمرا بعنوان "مستقبل وتحديات زراعة نبات الكينوا" بقاعة المؤتمرات بالتعليم المفتوح، غدا الأربعاء وبعد غد الخميس.

القاهرة.. تقام حفل موسيقى ريسيتال بيانو وكمان - فؤاد ومنيب بساقية الصاوي على مسرح الحكمة في الثامنة مساء.

الإسكندرية.. يلتقي فريق المصري بفريق مصر المقاصة في الأسبوع الرابع من الدوري الممتاز وتقام المبارة باستاد برج العرب في السابعة والنصف مساء.

المنصورة.. ينظم مركز إعلام المنصورة ندوتين في العاشرة صباحا؛ الأولى عن ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر بقاعة المؤتمرات بمقر المركز بحضور عدد من طلاب المدارس بحي غرب المنصورة، والأخرى عن خطورة الحمل المبكر على صحة الأم والطفل، بمدرسة ميت غمر الثانوية الفنية بالتعاون مع الإدارة الصحية.

المنصورة.. يستضيف مسرح كلية التربية جامعة المنصورة في الرابعة عصرا فعاليات الحفل الختامي لأسبوع التواصل الطلابي ويتضمن فقرات موسيقية وغنائية يقدمها الفائزون في مسابقة المواهب الطلابية من جامعة.

المنصورة.. يواصل الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمنطقة شرق الدلتا نشاطه في حملات توعية المزارعين بمخاطر حرق قش الأرز، في العاشرة صباحا، وطوال اليوم في حقوق مركزي أجا وميت غمر بالتعاون مع مديرية الزراعة بالدقهلية.

المنصورة.. ينظم قصر ثقافة نعمان عاشور بمدينة ميت غمر لقاء شعري بعنوان أكتوبر النصر العظيم، في الثانية عشر ظهرا بمقر القصر.