رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تجدين الحذاء ذا الكعب العالي المناسب لكِ؟

النبأ

مشكلة صعبة تواجه النساء، وقد لا تجد لها الكثير منهن حلا، وهي كيفية اختيار زوج من الأحذية ذوات الكعب العالي، لا يقوم بإصابة قدميها، وإصابتها بالبثور والآلام، كما هي العادة في الأحذية الجلدية ذات الكعب العالي.

واكتشف المتخصصون في صناعة الأحذية، خطة من مجموعة من الخطوات البسيطة، التي تضمن لك سيدتي العثور على ذلك الحذاء المناسب ذي الكعب العالي، ولا يسبب لك العذاب مع كثير من البثور والالتهابات.

وتقول مستشارة الأحذية النسائية ايما مطواع إن بعض النساء ترغب في ارتداء ناطحات سحاب من كعوب الأحذية، ولكنها تعاني من مشاكل كثيرة في القدمين، ولذلك يجب التدقيق في اختيار الحذاء المناسب، وطول الكعب المناسب.

وتقول إيما إن قياس الحذاء يعتمد على المرونة مع انحناءات العظام، خاصة ما يربط وجه القدم بالساق، وقالت في تقرير صحفي لجريدة الديلي ميل البريطانية، إنه إذا كان الكاحل يميل إلى الأسفل عندما تكون ساقك مستقيمة وقدمك مسترخية، مع الحركة فيمكن ارتداء الكعب العالي بكل سهولة.

وهو ما يتوفر في النساء ذات الكاحلين المرنين، وغيرها من النساء فلا يوجد شيء يمكن أن تقوم به حيال ذلك، إذا كيف تحسنين قدرة كاحلك على المرونة المناسبة مع الحذاء ذي الكعب العالي؟

1)    قومي بخلع حذائك، ثم الجلوس، مع رفع ساق على ساق، على أن تكون الساق المرفوعة مباشرة أمامك، لحفظ قدميك على وضع الاسترخاء، إن استطعت القيام بهذا الوضع، فسوف تكونين أكثر راحة في زوج من الأحذية ذات الكعب العالي، أما إذا لم تستطيعي البقاء على هذا الوضع لمدة طويلة، فيفضل لك حينها ارتداء الحذاء بالكعب الطبيعي.

2)    للعثور على الكعب المثالي وطوله المناسب لك سيدتي، عليك أن تقومي برفع الكعب للقدر الذي تسمح به مرونة الكاحل، ثم قياس ذلك وارتفاعه عن الأرض، ليكون هو الارتفاع المناسب لطول الكعب في حذائك.

ومن خلال تلك الخطوات البسيطة يمكنك أن تشعري الآن أنك أكثر ذكاء، فيما تشتريه من أحذية، وقادرة على حماية قدميك من الالتهابات والبثور التي تسببها الأحذية ذات الكعوب المرتفعة غير المناسبة لكِ.