رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"حركة رجالية" تدعو للتحرر من القيود الاجتماعية وعدم الزواج!

النبأ

إذا كنت رجلا تعرض لحياة عاطفية فاشلة، أو حتى زواج فاشل، انتهى بك إلى الطلاق، فأنت مدعو إلى الانضمام لجماعة الـ MGTOW، هؤلاء الرجال الذين دشنوا موقعا على الانترنت بعنوان MGTOW.com يرفضون من خلاله إقامة أي علاقة جنسية أو عاطفية مع النساء، ويقضون حياتهم في إقامة الهوايات ومشروعاتهم الخاصة بعيدًا عن النساء!

وينضم لهذا الموقع الشباب العذارى ـ إن صح التعبير ـ والذين يرفضون من الأساس إقامة أي علاقة بالنساء ويكتفون بأصدقائهم من الرجال، دون إقامة علاقة مثلية، ولكن فقط شراكة في الآمال والطموحات والأهم هو مبدأ التخلي عن النساء، بالإضافة إلى عدم الاعتراف بحقوق المرأة التي يرون أنها حقوق مبالغ فيها.

ويهدف الموقع حسب مؤسسيه إلى التحرر من القيود الاجتماعية، والتي ترغم الرجال على الدخول في علاقة شراكة مع المرأة يخسر فيها الرجل، أكثر مما يكسب ـ على حد قولهم ـ.

وداخل الموقع يروي أكثر من 15 ألف رجل، قاموا بالتسجيل فيه، تجاربهم الفاشلة مع النساء، ولكن دون تقديم النصح أو الاستشارة أو حتى الرغبة في تعديل السلوك أو تصحيح الأوضاع.

مناقشات أخرى تدور حول فوائد عدم ممارسة الجنس، وأخرى تدور حول الحركات النسوية وتأثيرها العنصري على المجتمع، وآخرون يناقشون التأثير السلبي للزواج، وجعل الزوج منقادا في كثير من الأحيان لزوجته ولرغباتها.

يتوقع رواد هذا الموقع أن تزداد تلك الحركة الرجالية قوة ونفوذا، وربما تتغير الأوضاع في المستقبل ويحصل الرجال على كامل حقوقهم من النساء.

وترى تلك الحركة "الرجالية" Meninist أن كسب المال وبناء مشروعات شخصية ناجحة، يساعد في الحفاظ على الذات بشكل أكبر، ويرون أن النساء عقبة في طريق ذلك التقدم، حيث تنفق عليها كل مكتسبات مشروعك، ما يعني عدم تطويره وتقدمه، وحتى العلاقات الجنسية يرون أنها علاقة من طرف واحد، حيث تحصل النساء على متعة أكبر!

يضم هذا المجتمع الغريب رجالا في العشرينات والثلاثينات من عمرهم وهم الأغلب في ذلك الموقع، دون تحديد لهوياتهم أو ديانتهم، كما تظهر العديد من الاسماء المستعارة التي تعبر أيضا عن رفض المرأة.