رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اخبار اليمن اليوم الخميس 6 اكتوبر 2016

النبأ

كوكب محسن

سيطرت أنباء القصف المتواصل على المدن اليمنية على وسائل الاعلام الصادرة هذا الصباح، وإذ ينقل لكم موقع "النبأ" اهم ما تداولته وسائل الاعلام حول اخر المستجدات في الاراضي اليمنية، يتابع معكم اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 6 اكتوبر 2016 وابرز التطورات، على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والنيابية والعسكرية، وكذلك انباء المواجهات المسلحة بين قوات التحالف والميليشيات في اليمن والتي تتابعها وسائل الاعلام المحلية والاقليمية والدولية، فإليكم التفاصيل ..

اخبار اليمن .. مقتل اربعة اشخاص واصابة آخرين في غارات لقوات التحالف على صعدة
استشهد 4 اشخاص وجرح عدد آخر جراء غارات سعودية على مديرية المتون في محافظة الجوف ومديرية كتاف في محافظة صعدة شمالي اليمن.
وشن الطيران السعودي غارات على مناطق عطان والنهدين والروضة والحي الشمالي ومجمع تلال الريان السكني وجبل نقم وحي التلفزيون وقاعدة الديلمي الجوية، ما خلّف اضرارا مادية كبيرة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.
كما شن العدوان غارات على ميناء المخاء في تعز، وصرواح بمأرب.
وفي مأرب قتل واصيب عدد من المرتزقة خلال افشال محاولة تقدمٍ باتجاه مديرية صرواح.

اخبار اليمن .. المبعوث الأممي يعرض "خطة سلام" دولية على الحوثيين وانصار صالح بمسقط
بدأ المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الأربعاء، زيارة إلى العاصمة العمانية مسقط؛ لعرض خطة دولية لحل النزاع اليمني المتصاعد منذ قرابة عامين.
وقالت مصادر مقربة من وفد الحوثيين، لوكالة الأناضول، إن ولد الشيخ وصل قادماً من السعودية التي أجرى فيها مشاورات مع الأطراف اليمنية والدولية لمدة 5 أيام.
والتقى ولد الشيخ فور وصوله وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي، الذي يقوم بدور الوسيط مع الحوثيين، وفقاً للمصادر.
ومن المقرر أن يلتقي اليوم الخميس، بوفد الحوثيين، وحزب الرئيس المخلوع صالح العالق في مسقط منذ السادس من أغسطس الماضي؛ بعد إغلاق مطار صنعاء، لعرض "خطة دولية" لحل النزاع اليمني، تم الاتفاق عليها مع سفراء الدول الـ 18 الراعية للتسوية السياسية في اليمن (تضم سفراء الدول الخمس الكبرى، ودول الخليج، بالإضافة إلى عدد من الدول مثل تركيا وإيطاليا).

اخبار اليمن .. مقتل 30 مسلحاً حوثياً بقصف جوي على حجة
قتل 30 مسلحاً حوثياً وأصيب آخرون، بقصف جوي ومدفعي لقوات التحالف العربي على مناطق متفرقة، بجبهة حرض التابعة لمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.
وقال المركز الإعلامي التابع للمنطقة العسكرية الخامسة، إن "الطيران شن 5 غارات جوية على مواقع وآليات وثكنات للمليشيا الانقلابية، في حرض، بالتزامن مع قصف مدفعي لقوات التحالف، أمس الأربعاء"، وفقاً لموقع يمن برس.
وبحسب المركز، سقط في القصف 30 قتيلاً من المليشيات، مشيراً إلى أن الغارات والقصف المدفعي، استهدفت طقم على متنه عدد من عناصر المليشيا، وكذلك آلية عسكرية، وتجمعات للمليشيا في مزارع الخضراء، وأيضاً مستودع للذخيرة، في حرض، خلال الساعات الماضية.

اخبار اليمن .. قوات الجيش اليمني والمقاومة تسيطر على مناطق استراتيجية شرق صنعاء
سيطرت قوات الجيش اليمني والمقاومة، على مناطقَ كانت خاضعةً لسيطرة ميليشيا الحوثي والمخلوع شرق صنعاء.
وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن قواتِ الجيش الوطني المسنود من المقاومة، تمكنت من السيطرة على جبل بحرة الاستراتيجي، أعلى قمة في منطقة حريب نهم شرق العاصمة صنعاء، عقب معارك عنيفة دارت بين الميليشيات المتمردة وقوات الشرعية.
في السياق ذاته سيطر الجيش اليمني والمقاومة، على تبة الخزان بمديرية حيفان جنوب محافظة تعز.

اخبار اليمن .. الجيش اليمني يستعد لتحرير البيضاء بمشاركة لواء العفاريت 
تستعد قيادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لخوض معركة تحرير محافظة البيضاء، من مليشيات الحوثي وقوات المخلوع الانقلابية، من خلال تحضيرات واستعدادات عسكرية مكثفة أبرزها نقل اللواء 117 مشاة أو ما يعرف بلواء العفاريت من منطقة العبر حضرموت إلى منطقة الجوبة مأرب على تخوم محافظة البيضاء، يقابلها حشود وتعزيزات كبيرة للانقلابيين من الجهة الشمالية الغربية  باتجاه مناطق التماس بين مناطق الحداء ذمار وقيفة البيضاء وبني ضبيان صنعاء .
وخلال الأيام الماضية، التقى نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح بمحافظ البيضاء نائف صالح القيسي وقائد اللواء 117 مشاة العميد الركن عبدالرب الأصبحي وقائدي فروع النجدة وقوات الأمن الخاصة وقيادات من المقاومة، وأكد لهم أن الأولوية القصوى لقيادة الجيش الوطني تحرير كافة مديريات البيضاء من المليشيات الانقلابية حسب توجيهات  القيادة السياسية.

اخبار اليمن .. مقاتلات التحالف تقصف مبنى إدارة أمن محافظة صنعاء
شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، غارات جوية، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس، استهدفت مواقع للحوثيين في العاصمة صنعاء.
وقال سكان محليون لمحرر يمن برس في صنعاء إن مقاتلات التحالف قصفت في ساعات الفجر الأولى مجمع أولوية الصواريخ في "جبل عطان" بغارتين جويتين، مشيرين  إلى أن انفجارات عنيفة سمعت على نطاق واسع من العاصمة.
وافاد السكان أن الغارات استهدفت إدارة أمن محافظة صنعاء، في حي الروضة، شمال العاصمة.
وذكر السكان أن المقاتلات أغارت بغارتين جويتن أيضا على مدينة "تلال الريان" في الجهة الشرقية من جبل عطان.