رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتحار أحد أفراد التشكيل العصابي الذي سرق 8 مليون جنيه بالمنيا

النبأ

انتحر أحد المتهمين المقبوض عليهم في التشكيل العصابي، الذي قام بسرق 8 مليون جنيه من تاجر في عملية سطو مسلح، أسفرت عن مقتل سائق داخل قسم المنيا الجديدة .

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، إخطاراً من اللواء محمود عفيفي مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بورود بلاغ لمركز شرطة أبو قرقاص بقيام مجهولين باستيقاف سيارة مكروباص بعد إطلاق النار عليها بالطريق الصحراوي الغربي، مما أسفر عن مصرع سائقها "أبو العيون ز. س" 38 مقيم في ساو ديروط، وسرقة مبلغ 10 مليون جنيه كانت بحوزة "نجاح ه. ق" 38 سنة، مقيم في نجع أبو كريم أسيوط تاجر وصاحب شركة استيراد وتصدير.

تشكل فريق بحث جنائي على أعلي مستوي أمني، بالتنسيق مع العميد علاء الجاحر، رئيس فرع الأمن العام، وبقيادة العميد عبد الفتاح الشحات، رئيس مباحث المديرية، ومعاونة العميد هشام بشر، رئيس فرع البحث للجنوب، والرائد أحمد الصفطي، رئيس مباحث مركز أبوقرقاص.

وبالفحص تبين  قيام المدعو نجاح بالتوجه وبحوزته المبلغ للقاهرة لشراء قطعة أرض ولم تتم البيعة، وأثناء عودته بالمبلغ تخوف من ركوب سيارته الملاكي وفضل ركوب سيارة مكروباص أجرة، وقام بوضع المبلغ داخل حقيبة فوق سطح السيارة.

وبالقرب من مدينة أبو قرقاص قام مجهولون بإطلاق النار العشوائي على السيارة، مما أسفر عن قتل السائق، والاستيلاء على المبلغ، وفروا هاربين.

وتمكن فريق البحث الجنائي من تحديد أفراد التشكيل وضبط 2 منهم وهم محمد أ. ع. 38 سنة، مقيم في الشيخ مساعد ديروط، ومنازع م. ز. 50 سنة، عامل، ومقيم في الشيخ مساعد ديروط، وأحمد ع. ح. 36 سنة فلاح مقيم في كودية الإسلام ديروط،  كما ضبط بحوزتهم 3 مليون نصف من المبلغ المسروق، وأقدم المتهم أحمد ع. ح. علي الانتحار بشنق نفسه داخل قسم المنيا الجديدة مستخدماً الكوفية الخاصة به بعد افتضاح أمره .

وبتوقيع الكشف الطبي عليه من قبل مفتش صحة، أفاد بصحة واقعة الإنتحار، وعدم وجود شبهة جنائية، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وآخرين، وأن باقي المبلغ مع المتهمين الهاربين، تحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وجاري ضبط باقي المتهمين.