رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تلال القمامة تحاصر مدينة "بلطيم" في كفر الشيخ

جبال القمامة تحاصر
جبال القمامة تحاصر مدينة بلطيم

أصبحت مدينة بلطيم في محافظة كفر الشيخ محاصرة من تلال القمامة والمخلفات، التي تنتشر في أنحاء متفرقة من المدينة، وتشوه المظهر الجمالي لها، وتهدد بإصابة سكانها بمختلف الأمراض والأوبئة.


فقد تراكمت القمامة والمخلفات، والأتربة، وبقايا التكسير، ومخلفات البناء في الشوارع، في الوقت الذي يتجاهل فيه مجلس مدينة بلطيم تلك الأزمة، ويتقاعس عن إزالتها، حتى تكونت مقالب من القمامة تحاصر المدارس، والمناطق السكنية، مما أدى إلى انتشار الروائح الكريهة التي تزكم الأنوف، وانتشار الحشرات والقوارض والثعابين التي تثير الذعر والفزع بين المواطنين، وبصفة خاصة الأطفال، فضلاً عن القمامة قد تؤدى إلى انتشار الأمراض والأوبئة بين السكان.


ولم يعد أهالي المدينة يجدون سبيلاً للتخلص من تلال القمامة، في ظل غياب مجلس المدينة، سوى حرقها، الأمر الذي يسبب معاناة أخرى كبيرة للأهالي، بسبب الأدخنة السوداء الكثيفة الناتجة عن حرق القمامة، والتي تغطي السماء، وتحجب الرؤية، فضلاً عن تعرض الأهالي للاختناق، وأصبحت تهدد بإصابتهم بالأمراض الصدرية الخطيرة.


وعبر أهالي مدينة بلطيم عن استيائهم من تجاهل مجلس المدينة لتلك الأزمة، التي تتفاقم يوماً بعد يوم، وأصبحت تهدد بحدوث كارثة بيئية وصحية في المدينة بالكامل.