رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمراض القلب تودي بحياة 155 ألف بريطاني سنويًا

الأزمات القلبية-
الأزمات القلبية- صورة تعبيرية



أكدت دراسة نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية، أن أمراض القلب والأوعية الدموية تودي بحياة نحو 155 ألف شخص سنويًا فى بريطانيا، مشيرة إلى أن أربعة من كل خمسة بريطانيين يعانون من مشاكل وأمراض تتعلق بالقلب، على الرغم من صغر سنهم؛ مما يجعلهم عرضة للموت.


وأوضحت الدراسة أن هناك عددًا كثيرًا من البريطانيين ليسوا على علم بمدى الخطر الذي يواجههم نتيجة تعرضهم للأزمات القلبية؛ بسبب تناولهم للأطعمة الغنية بالكوليسترول.


من جانبه، شدد "جيمي واترال"، مسئول أمراض القلب والأوعية الدموية في منظمة الصحة العامة بإنجلترا، على ضرورة توجه الشباب للكشف الطبي إذا شعروا بمشكلات وأزمات فى القلب لا يصاب بها إلا كبار السن؛ لأن ذلك يعني أنهم معرضون لخطر محتم.


وأكدت الدراسة أن المحافظة على الصحة العامة والحماية من إمكانية التعرض لأي أمراض أو أزمات صحية تبدأ من خلال المحافظة على القلب وحمايته من أي أمراض أو أزمات قلبية مزمنة، لافتة إلى أن ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب سببها كثرة تناول الأطعمة التي تحوي نسبة كبيرة من الكوليسترول، والتدخين، ومحاولة إنقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي سليم، علاوة على عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم.